Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لراحة العينين... "واتساب" يطلق ميزة الوضع الليلي

الخاصية الجديدة تمنح المستخدم إمكانية جعل واجهات التطبيق باللون الأسود بشكل دائم

الخاصية الجديدة ستجعل التطبيق استخدامه أكثر راحة (رويترز)

على الرغم من أن تطبيق "واتساب" يتأخّر كثيراً في دعم أي ميزة جديدة، فإنه يعدّ أحد أهم تطبيقات التواصل وأكثرها استخداماً عالمياً، ولا ينافسه في ذلك سوى "وي شات" المُستخدم على نطاق واسع بالصين.

ووفق إحصاءات حديثة نُشرت أواخر عام 2019، وصل عدد مستخدمي "واتساب" إلى أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم حول العالم، بينما عدد المتفاعلين عليه يومياً بلغ نحو مليار شخص يتبادلون أكثر من 60 مليار رسالة يومياً، في حين إجمالي عدد مستعملي خاصية Status المشابهة لتطبيق "سناب شات" 300 مليون مستخدم يومياً.

 

والتطبيق على انتشاره الواسع وقاعدة مستخدميه الضخمة، فإن لديه مشكلة كبيرة تتمثل في تأخّر دعمه بالميزات، فمثلاً خاصية "الوضع الليلي" التي جرى الإعلان عنها في يونيو (حزيران) 2019 عبر مؤتمر WWDC الخاص بالمطورين، لم تُدعَم رسمياً حتى الآن، إذ ظهرت اليوم في النسخ التجريبية فقط، وغالباً يعني ذلك أنها ستُطلق رسمياً في غضون شهر أو أقل.

و"الوضع الليلي" يعني أن التطبيق في الفترة المسائية ستتحول واجهاته إلى اللون الأسود، ما سيجعل استخدامه أكثر راحة.

 

وحسب الصور المسرَّبة للميزة يستطيع المستخدم جعل واجهات التطبيق باللون الأسود بشكل دائم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وإذا كنت لا تعرف الميزة أو لم تفعِّلها فبإمكانك أن تفعل ذلك في نظام iOS13 من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثمّ الضغط على خيار شاشة العرض والإضاءة، وستتمكّن من تفعيل الميزة.

ويمكن اختيار أن يكون الجهاز باللون الأسود دائماً أو تفعيله بالوضع التلقائي، وهذا يعني أن واجهات النظام والتطبيقات الداعمة هذه الميزة ستكون ذات لون أسود في أثناء الليل فقط، وبذلك سيكون استخدام الجهاز مع هذا اللون مريحاً وأقل إجهاداً للعينين.

المزيد من تكنولوجيا