Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زيدان يشيد بغوارديولا قبل مباراة دوري أبطال أوروبا

فاز الثنائي بخمسة من ألقاب هذا الدوري

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني (أ.ف.ب)

تشهد مباراة دوري أبطال أوروبا الكبرى، مساء الأربعاء، بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16، مقابلة بين اثنين من أنجح المديرين الفنيين في العصر الحديث للمرة الأولى.

وكان زين الدين زيدان وبيب غوارديولا خصمين على أرض الملعب في أيام لعبهما مع ريال وبرشلونة، لكن هذا سيكون اللقاء الأول للثنائي على مقاعد التدريب.

ويُعد فريق الدوري الإنجليزي الممتاز من بين المرشحين للفوز باللقب الأوروبي هذا الموسم، بينما فاز ريال مدريد بثلاثة ألقاب متتالية للبطولة بين عامي 2016 و 2018.

ويسعى كلا الفريقين بشكل كبير لتحقيق النجاح المحلي والقاري، لكن كلاهما تطلع أيضاً إلى الحصول على الإلهام من المدربين لاكتساب ميزة على المنافس.

وعلى الرغم من فوزه بلقب أوروبي أكثر – زيدان حقق ثلاثة ألقاب وغوارديولا اثنين - فإن زيدان يشعر بأن غوارديولا هو الأفضل في اللعبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشعر زيدان أن غوارديولا أثبت أنه الأفضل في العالم مع ثلاثة أندية حتى الآن، ولكن بدلاً  عن الخوف من مواجهة تكتيك بيب يقول إنه مصدر إلهام له.

"أولاً مع برشلونة، ثم مع ميونيخ، والآن مع مانشستر سيتي، هذا رأيي، قد يظن البعض أن المدربين الآخرين أفضل، لكن بالنسبة إلي إنه الأفضل".

"من الواضح أننا نستلهم ما فعله، هذا يحفزنا أكثر، نحن لسنا خائفين من اللعب ضد غوارديولا أو فرقه".

وقبل توليه منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد، أمضى زيدان الوقت في مراقبة نهج وتكتيكات غوارديولا، لا سيما في ما يتعلق بإدارة اللاعبين وقد أُعجب كثيراً بذلك.

"لقد ذكرت من قبل أنني أمضيت بضعة أيام معه عندما كان في بايرن، أتحدث عن التدريب وكيفية إدارة الفريق، وكان صادقاً جداً ومنفتحاً تماماً وتعلمت الكثير من الحديث معه".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وفاز في مباراة واحدة فقط من آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، حيث سبق له الفوز في ثمانية انتصارات متتالية.

كما يحتل سيتي المركز الثاني في صدارة الدوري الإنجليزي، لكن الفجوة بينه وبين ليفربول وصلت إلى 22 نقطة، مقارنة بنقطتين فقط بين ريال مدريد وبرشلونة.

وفي الموسم الماضي في أوروبا، كان من الممكن عقد لقاء بين زيدان وغوارديولا في الدور نصف النهائي، ولكن خسر ريال مدريد في دور الـ16 أمام أياكس.

ورغم كثرة الحديث عن صراع العقول الذي طال انتظاره بين الطرفين، لكن الاحترام بينهما واضح بالفعل.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة