Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بسبب "كورونا"... مخاوف من تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

رئيس اللجنة المنظمة: نأمل القضاء على الفيروس في أسرع وقت... ونخطط لمواجهة الأمر

شكّل فيروس كورونا قلقاً بالغاً تجاه موعد انطلاق الألعاب الأولمبية والبارالمبية باليابان الصيف المقبل (أ.ف.ب)

سؤال يتردد كثيراً في الأوساط الرياضية قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، هل سيؤثر فيروس كورونا في موعد انطلاق البطولة؟ خصوصاً أن كل الدول المشاركة في الأولمبياد أنفقت مبالغ طائلة لتجهيز منتخباتها في الألعاب الجماعية ولاعبيها بالألعاب الفردية.

وقال توشيرو موتو رئيس اللجنة المنظمة، "انتشار فيروس كورونا المُستجد والمتنامي في الصين يشكّل قلقاً كبيراً قبل أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية والبارالمبية باليابان الصيف المقبل".

وأضاف موتو، خلال اجتماع للجنة البارالمبية الدولية، "نحن قلقون للغاية حيال إمكانية أن يخفف انتشار الوباء من الاهتمام بالألعاب (الأولمبية)".

وتابع، "آمل أن يُقضى على الفيروس في أسرع وقت ممكن، ونخطط للتعاون مع اللجنتَين الأولمبية والبارالمبية الدوليتَين، والحكومة ومدينة طوكيو لمواجهة هذه المعضلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي وقت سابق قال متحدث اللجنة الأولمبية الدولية، "لدينا ثقة كاملة بأن السلطات المعنية، لا سيما باليابان والصين ومنظمة الصحة العالمية، ستتخذ جميع التدابير اللازمة لمعالجة الوضع"، مؤكداً "الاستعدادات لطوكيو 2020 مستمرة كما هو مخطط لها".

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إن تفشي فيروس كورونا "لن يؤثر في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باليابان".

وأضاف آبي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، "لم يجرَ النظر في إجراء محادثات أو وضع خطط بين المنظمين ولجنة الأولمبياد الدولية منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا".

وتأتي هذه التصريحات تزامناً مع تفشي الفيروس في عدة دول عقب انطلاقه أولاً من مدينة ووهان بوسط الصين.

واختتم آبي، "اليابان ستعمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى، للتأكد من مواصلة استعدادات الألعاب الأولمبية والبارالمبية من دون أن تتأثر بالفيروس الصيني".

المزيد من رياضة