Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة البريطانية تنقذ سارق سيارة ثم تعتقله

كشف رجال الشرطة أنّهم أُجبروا على تحطيم الزجاج بواسطة عصا

أنقذ رجال شرطة بريطانيون لصاً أحكم إغلاق سيارة كان يسرقها على نفسه (شرطة غرب ميدلاندز)

 

نال سارق سيارات أنقذته الشرطة بعد أن احتجز نفسه عن طريق الخطأ داخل سيارة مسروقة لقب "أغبى لصّ في بريطانيا".

وفي التفاصيل، وجد رجال الشرطة رجلاً يحاول يائساً الهرب من المركبة بعد أن أبلغ أحد المارة عن رؤيته شخصاً يتصرّف بشكلٍ مريب داخل سيارة.

واستخدم عناصر الشرطة عصا لتحطيم زجاج السيارة من طراز فورد وأنقذوا الرجل في بلدة نيوتاون في برمنغهام مساء الأحد الفائت.

بيد أنّه لم يكد يستمتع بحرّيته حتّى ألقت الشرطة القبض عليه بعد اكتشافها بأنّ السيارة مسروقة وأنّها تحمل لوحات أرقامٍ مزوّرة.

وفي تغريدةٍ نشرتها وحدة الاستجابة في شرطة غرب ميدلاندز أرفقتها بصورةٍ للزجاج المحطّم الذي غطّى المقاعد الأمامية للسيارة قالت "حادثة طريفة الليلة الماضية حصلت مع شرطة نيوتاون". وتابعت التغريدة "تلقينا اتصالاً يبلغ عن رجلٍ يتصرّف بشكلٍ مريب داخل سيارة... وصلنا ووجدنا أنّه احتجز نفسه عن طريق الخطأ داخل السيارة من دون أيّ سبيلٍ للخروج. حطمنا زجاج النافذة بواسطة عصا واحتُجز الرجل مجدداً... ولكن هذه المرة داخل زنزانة إذ تبيّن بأنّ السيارة مسروقة ولوحات أرقامها مزوّرة."

وأفادت الشرطة أنّ عملية الاعتقال خلت من أيّ عنف مضيفةً "أنّ الرجل المحتجز أدرك أنه سيتوجّب علينا تحريره من السيارة وأننا سنبذل قصارى جهدنا لإخراجه بعناية لئلا تؤذيه قطع الزجاج المحطّم وهذا ما حصل. وبعد ذلك أوقف على الفور".

وسخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من اللصّ الأخرق على غرار ألفي جاكس الذي غرّد عبر تويتر قائلاً "لنحيّي جميعاً أغبى لصّ في بريطانيا! من المؤسف أنّ أحداً لم يعلّمه كيف يفتح قفل الأبواب من الداخل. لا شكّ أنّ السيارة صُممت بتقنية قفلٍ طفوليّ وبسيط".

وأضاف مستخدم آخر على تويتر يُدعى آرون1984 "إنّه حتماً المرشّح المستقبلي لجوائز داروين للحماقة. من الرائع أنّه حقق هذا النجاح الباهر في حياته إلى اليوم!"

© The Independent

المزيد من منوعات