Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يحذر جون ستونز من أزمة اللياقة

ستونز يعود بعد تعافيه من إصابته حيث لم يلعب منذ ديربي مانشستر

جون ستونز مدافع فريق مانشستر سيتي (رويترز)

طالب بيب غوارديولا لاعبه جون ستونز بالبقاء في أفضل مستوى ممكن حتى يتمكن من تحقيق المطلوب منه، في الوقت الذي يستعد فيه مدافع مانشستر سيتي للعودة إلى الملاعب في كأس الاتحاد الإنجليزي في نهاية هذا الأسبوع.

وشارك ستونز في 12 مباراة مع نادي سيتي هذا الموسم، ولم يلعب منذ إصابته العضلية في المباراة التي خسرها في الديربي الشهر الماضي أمام مانشستر يونايتد.

وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً متاحاً لغوارديولا في مباراة الفوز على إيفرتون يوم رأس السنة، لكنه فشل في حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق، حيث فضّل غوارديولا الدفع بالمراهق إيريك غارسيا للعب إلى جانب فرناندينيو ورودري في الوسط الدفاعي.

ويعتقد غوارديولا أن ستونز يتحسن في التدريب، لكنه طالب لاعبه المنتقل إلى النادي مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني بالحفاظ على لياقته البدنية من أجل استعادة مكانه الأساسي في الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدير الفني لفريق سيتي "خطوة بخطوة يتحسن، إنه لم يصل لقمة مستواه بعد، لكنه في حالة جيدة للعب بضع دقائق يوم غد".

"يجب أن يكون لائقاً بعد السقوط في مباراتين أو ثلاث مباريات، لقد حاولنا أن نشجعه، حاولنا أن نبذل قصارى جهدنا لمساعدته منذ اليوم الأول من السنوات الثلاث ونصف السنة التي وصل فيها إلى هنا، نحن نفعل كل شيء من أجله".

وقال غوارديولا إنه لا يزال يثق في ستونز، ولكنه كان أكثر حذراً عندما سُئل عما إذا كان اللاعب الدولي الإنجليزي لديه القدرة على أن يكون أفضل مدافع في البلاد.

وادعى المدرب الكتالوني أنه لا يعرف لماذا كافح ستونز من أجل استعادة لياقته البدنية وشكله المعتاد خلال العام الماضي، وقال "لديه الشروط اللازمة للقيام بذلك، لكن ليكون أفضل مدافع مركزي عليه أن يلعب موسماً كاملاً كل ثلاثة أيام".

"من الصعب الوصول إلى الإمكانات التي لديه، يجب أن يكون على مستوى اللعب بانتظام، آخر ثلاثة مواسم ونصف الموسم لم يستطع القيام بذلك".

"من الصعب معرفة سبب ذلك، في بعض الأحيان عندما يكون لديك إصابة خطيرة، على سبيل المثال كان آيمار تعرض لإصابة طويلة وكذلك غوندوغان في الموسم الأول، فإنه في بعض الأحيان يكون سيئ الحظ، أو ميندي في السنة التي وصل فيها، في السنة الأولى من وصوله، يمكن أن يحدث هذا، وكما تعلمون، إنه أمر سيئ".

"لكن في حالة جون لا أعرف، لا أعرف لماذا لا يستطيع؟ ولا يمكننا، أن يكون منتظماً لفترة طويلة لأنه لاعب شاب".

"لا يزال شاباً، كلاعب لديه المستقبل أمامه، يُعتمد عليه، الأمر بين يديه وفي رأسه ليصبح أحد الأفضل".

وسيلعب ستونز دوراً في مباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت ضد بورت فال وسيواجه المهاجم الهداف توم بوب.

وبعد عرض ستونز المأساوي في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ضد هولندا في الصيف الماضي، غرّد بوب بأنه سيملأ حذاءه بالأهداف إذا كان يلعب ضد مدافع سيتي الضعيف كل أسبوع.

وقال بوب "أنا أعلم أنني لاعب في دوري الدرجة الثانية، أعرف أنه يلعب مع إنجلترا، أعرف أنه يحصل على 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، أعرف أنه أفضل مني بمليون مرة ولكني أحب اللعب ضد جون ستونز كل أسبوع، سأسجل 40 هدفاً كل موسم".

وعلم غوارديولا فقط بتغريدة بوب عندما تم نقلها إليه بعد ظهر يوم الجمعة، لكنه قال ببساطة إنها "لم تكن لطيفة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة