Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يُقر بأن كيفين دي بروين قد لا يكون ضمن تشكيلته الأقوى بعد الآن

البلجيكي كان عنصرًا محوريًا في الموسم الماضي للتتويج بلقب الدوري ولكن بعد سلسلة من الإصابات، أعاد غوارديولا بناء فريقه دون نجم تشيلسي السابق

البلجيكي كيفين دي بروين كان ممتازًا في الموسم الماضي وألهم سيتي للفوز باللقب (رويترز)

اعترف بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بأن كيفين دي بروين يُكافح من أجل استعادة مكانه في التشكيل المثالي لفريقه مانشستر سيتي، وربما لا يلعب أساسيًا أمام تشيلسي في نهاية هذا الأسبوع.

البلجيكي كان ممتازًا في الموسم الماضي وألهم سيتي للفوز باللقب، ولكن بعد سلسلة من الإصابات، أعاد جوارديولا بناء فريقه بدونه.

ويعترف الإسباني بأن دي بروين قد لا يكون في الجانب الأقوى بعد الآن.

وقال غوارديولا "ربما نعم، من الممكن جدًا، الجميع يعرف أنه ممكن أو غير ممكن".

وشرح غوارديولا سبب ترك دي بروين على مقاعد البدلاء أمام إيفرتون "في النهاية نحكم على اللاعبين، على من هم، ولكنهم موجودون هنا لتقديم ما يُمكنهم تقديمه، هناك أوقات يكون فيها زملاءه في حالة أفضل، وفي كرة القدم ما قمت به في الماضي - يجب عليك القيام به في المستقبل".

وأضاف غوارديولا "نحن نحاول السيطرة على اللاعبين، لقد لعب آخر اثنين، وفي إيفرتون حصل على دقائق معدودة، وأنا أريد منه أن يلعب قدر المستطاع، وقد كان رائعًا".

"أريده أن يحافظ على ذلك لفترة طويلة، فعندما تكون خارج الفريق لفترة طويلة، لا أريده أن يلعب مباراة ومباراة ومباراة".

"في غوديسون يلعبون كثيرًا على الكرات الثابتة، نحن فريق غير مميز بلاعبيه من طوال القامة، ولذلك وضعنا جون ستونز هناك وأظهر شخصيته".

"إنه يلعب بشكل جيد بالكرة وبدونها، وهذا هو السبب، نحن نلعب مباراة أخرى، وبعض اللاعبين المهمين لن يلعبوا، هذا ما هو عليه".

وكان المدير الفني لسيتي مرتبكًا أيضًا حول مكان بنيامين ميندي، مع ظهور الظهير الأيسر الفرنسي في هونغ كونغ عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال غوارديولا "بنيامين ميندي مصاب وهذا ليس بالأمر السهل، الغضروف المفصلي ليس سهلاً، يحتاج لإعادة التأهيل".

"لا يُمكنك العودة والتدريب لمدة يومين ومن ثم تكون لائقًا، عليك أن تكون حذرًا".

"رائع، لم أكن أعرف (كان في هونغ كونغ). قال إنه ذاهب إلى باريس لكن هونغ كونغ بعيدة، أحتاج إلى تنزيل تطبيق إنستاغرام.

"بالأمس كان في برشلونة، بالتأكيد لن يكون الأمر على ما يرام إذا كان في هونغ كونغ"، وأوضح ميندي في وقت لاحق أنها مجرد مزحة.

وأصر غوارديولا على أن المباراة ضد بلوز سيتم التعامل معها كمباراة نهائية، حيث تسبب فريق ماوريسيو ساري في أول هزيمة له هذا الموسم على ملعب ستامفورد بريدج.

واعترف غوارديولا "لدي الكثير من الاحترام لتشيلسي، ومباراة الأحد هي المباراة النهائية بالنسبة لنا، يجب أن نلعب بهذه الطريقة".

"لقد لعبنا مباراة أكثر، وليفربول وتوتنهام وتشيلسي أصبح لديهم مباراة متبقية، لكننا لا نستطيع إنكار ذلك، فقبل بضعة أيام، كان يُمكن أنا نكون متأخرين بسبع نقاط والآن نحن في الموقف الذي نحن فيه".

© The Independent

المزيد من رياضة