Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توافق بين تشاكا وهيرتا برلين على الإعارة... وعند مدرب أرسنال القول الفصل

لاعب خط الوسط مستعد لمغادرة أرسنال في يناير... لكن أرتيتا يريد التأكد من وجود بديل

السويسري غرانيت تشاكا لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

وافق نادي هيرتا برلين الألماني على الشروط المبدئية لاستعارة غرانيت تشاكا من أرسنال بهدف التعاقد معه بصفة دائمة، مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، لكن الأمور لا زالت تتوقف على موافقة ميكيل أرتيتا في انتقالات يناير (كانون الثاني).

ومنح نادي الدوري الإنجليزي الممتاز لاعبه تشاكا الحق في تقرير مصيره بعد الجدل الذي دار في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، والذي جعله يعاني من تجريد شارة القيادة، لذلك بات يحتاج لتغيير المشهد.

وأجرى الفريق المعاون للسويسري الدولي مناقشات مع نادي هيرتا برلين، الذي يوشك على بدء مشروع جديد طموح وواسع، بعد شراء المستثمر لارس ويندهورست 50% من أسهم النادي، ومن بين الأهداف المطلوبة الأخرى جوليان دراكسلر وماريو غوتزه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان أرسنال على استعداد للسماح لـتشاكا بالخروج معاراً تمهيداً لبيعه نهائياً في وقت لاحق، لكن وصول أرتيتا لتولي منصب المدير الفني للفريق أخّر أي تحركات، حيث يسعى لتقييم فريقه.

ويقال إن المدير الفني الجديد يعجبه تشاكا، ولكنه يدرك أيضاً أن اللاعب يمكنه التعافي من أزمته بقضاء الوقت بعيداً عن النادي. ولا يُريد أرتيتا أن يُصاب فريقه بنقص عددي في خط الوسط، ولن تتم الموافقة على أي إجراء إلا إذا كان راضياً عن الخيارات التي لديه، أو إذا قدم له أرسنال البديل.

كما أدت مشاكل الإصابات في النادي لتعقيد الموقف، على الرغم من أن هناك ثقة في أن الصفقة ستتم في النهاية.

وتحدث أرتيتا عن الخروج المُحتمل لتشاكا بعد الهزيمة على أرضه ضد تشيلسي، حيث غاب اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً بسبب المرض، وأقرّ المدرب بأنه يأمل أن يكون تشاكا لا يزال يرغب في اللعب مع أرسنال، على الرغم من أن الابتعاد عن النادي يبدو حتمياً من الآن وحتى بداية الموسم المقبل.

© The Independent

المزيد من رياضة