Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وست هام يونايتد يعيد تعيين ديفيد مويس مديرا فنيا للنادي

يعود الاسكتلندي إلى استاد لندن بعد أن تولى المسؤولية لمدة ستة أشهر خلال موسم 2017-2018

ديفيد مويس المدير الفني الجديد لنادي وست هام يونايتد  (رويترز)

أعاد نادي وست هام يونايتد تعيين ديفيد مويس مديراً فنياً لفريق الكرة بعقد يمتد لمدة 18 شهراً بعد إقالة مانويل بيليغريني، ليعود الاسكتلندي إلى استاد لندن بعد أن تولى مسؤولية النادي لمدة ستة أشهر خلال موسم 2017-2018.

وقالت مصادر قريبة من الصفقة لـ "اندبندنت"، إن مويس كان على أهبة الاستعداد للقيام بهذا الدور في حين أن وست هام منح بيليغريني كل الدعم لتدوير ثروات النادي.

ومنح الفوز على ساوثامبتون قبل أسبوعين، المدرب التشيلي فترة راحة قصيرة، لكن الهزيمة على يد ليستر بنتيجة 2-1 يوم السبت أكدت إقالته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان من المقبول منذ وقت طويل من قبل شخصيات بارزة في النادي أن رحيل بيليغريني، بعد 18 شهراً فقط من عقده الممتد لمدة ثلاث سنوات، أصبح لا مفر منه، مع وضع خطط الخلافة قبل وقت طويل من اتخاذ القرار.

وقال مويس "إنه لأمر رائع أن أعود، إنه شعور رائع أن أكون في بيتي، لقد فاتني الوجود هنا لفترة لأنني استمتعت به حقاً، لقد استمتعت بالوجود في جميع أنحاء الملعب وأحببت أن أكون في هذا الجزء من العالم، وقد افتقدت النادي، لذلك لا يمكنني الانتظار للبدء".

"أشعر بالفخر لأنني عدت هنا في وست هام، لكنني أعتقد أن الأهم من ذلك هو أنني سأتطلع إلى معرفة ما يمكنني القيام به، وما الذي يمكنني إدخاله من تحسينات؟، وكيف يمكننا الحصول على بعض الانتصارات مع اللاعبين؟ وكيف يمكننا الحصول على بعض المكاسب السريعة في هذا المجال أيضاً؟".

"أعتقد أن تشكيلة اللاعبين الذين انتقلوا إلى هنا هي مجموعة أفضل من اللاعبين الذين كانوا متاحين لي في المرة الأولى، لذا فإنني أتطلع إلى العمل معهم".

"أعتقد أنه يجب أن يكون هناك هدف قصير الأجل بالنسبة لنا الآن فقط للحصول على الانتصارات لإبعادنا عن النهاية الخطيرة للدوري، وما سنفعله خلال الأشهر الستة المقبلة، ثم ما سنفعله بعد ذلك، البداية هي التركيز على المباريات المقبلة فوراً".

وقال ديفيد سوليفان، الرئيس المُشارك "أثبت ديفيد في وقت قصير مع النادي أنه قادر على الحصول على نتائج، ونعتقد أنه سيبدأ في نقل النادي إلى الاتجاه الصحيح مرة أخرى".

"نحن سعداء بالترحيب بعودة ديفيد، فهو يعرف النادي جيداً وبنى علاقات قوية خلال تلك الفترة التي ستكون حاسمة للعمل الذي يجب القيام به للمضي قدماً".

مويس، الذي ساعد في إخراج وست هام من منطقة الهبوط خلال أول مهمة له في النادي، سيكون مسؤولاً عن المباراة الحاسمة ضد بورنموث في رأس السنة الجديدة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة