Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خليجي 24... منتخب البحرين يتوج بالكأس للمرة الأولى على حساب السعودية

اللقاء انتهى بفوز الأحمر 1 - صفر... ولاعبو الخضر يحصدون الجوائز الخاصة

لاعبو منتخب البحرين يحتفلون بكأس خليجي 24 (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)

حقق المنتخب البحريني لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره السعودي بنتيجة (1 - 0)، خلال المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

الأخضر يهدر ضربة جزاء
وأهدر المنتخب السعودي فرصة التقدم في الشوط الأول، بعدما فشل اللاعب سلمان الفرج في تسديد ركلة جزاء حصل عليها الفريق في الدقيقة 11، إذ وضعها الفرج خارج المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول طالب المنتخب السعودي بالحصول على ركلة جزاء أخرى بعد سقوط لاعبه الحمدان داخل المنطقة، ولجأ الحكم إلى خاصية (الفار)، لكنه لم يحتسبها.

والأحمر يحرز هدفاً مباغتاً
وفي الشوط الثاني ظلت محاولات المنتخب السعودي على مرمى البحرين مستمرة، لكن من هجمة مرتدة نجح الأخير في تسجيل هدف مباغت سجله محمد سعد الرميحي بالدقيقة 69 من خلال كرة عرضية حوَّلها مباشرة إلى الزاوية البعيدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذه النتيجة، يحصد المنتخب البحريني لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، ليدوّن اسمه بالسجل الذهبي للبطولة، وفشل منتخب السعودية في التتويج باللقب للمرة الرابعة بتاريخه.

 

عطيف والقرني الأفضل بالبطولة
وعلى الرغم من استضافة البحرين فعاليات بطولة كأس الخليج 4 مرات سابقة، فإن الأحمر لم يتمكّن من استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب وقتها.

ويعدّ منتخب الكويت الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة بطولات، والإمارات وسلطنة عمان لقبين، بينما لم يتذوق اليمن طعم التتويج باللقب حتى الآن.

واختارت اللجنة المنظمة لاعب الوسط السعودي عبد الله عطيف للفوز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، ومواطنه فواز القرني حارس مرمى الأخضر بجائزة أفضل حارس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة