Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرازيل تقلب الطاولة على المكسيك... وتقتنص اللقب الرابع في كأس العالم للناشئين

لاعبو السيليساو حوّلوا تأخرهم إلى فوز بهدفين في الوقت القاتل... والمنتخب الفرنسي يسجل الميدالية البرونزية

منتخب البرازيل يتوّج بكأس العالم تحت 17 سنة (رويترز)

توّج المنتخب البرازيلي لكرة القدم تحت 17 سنة ببطولة كأس العالم، على حساب نظيره المكسيكي بعد فوزه بهدفين مقابل هدف خلال المباراة النهائية التي جمعتهما مساء يوم أمس الأحد.

لاعبو السيليساو نجحوا في تحويل تأخرهم بهدف تقدمت به المكسيك في الدقيقة 66 عن طريق لاعبها برايان جونزاليس، قبل أن يردّ لاعبو البرازيل بهدفين في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب كايو جورج، قبل أن يُسجل البديل لازارو فينيسيوس هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع.

البرازيل، التي استضافت النسخة المنصرمة من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، رفعت رصيدها من الألقاب في هذه الفئة العمرية إلى 4 بطولات كأس عالم، بعدما توّجت بنسخة 1997، و1999 و2003 ثم 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذا واصل لاعبو السامبا ملاحقة نظرائهم في منتخب نيجيريا أصحاب الرقم القياسي للتتويج بكأس العالم تحت 17 سنة بـالتتويج بـ5 نسخ.

وفي ذات السباق، فوّت المنتخب المكسيكي فرصة معادلة عدد مرات تتويج البرازيل بالبطولة، وتوقف رصيده عند بطولتين 2005 و2011، فيما رفعت البرازيل رصيدها بعد الفوز من 3 إلى 4 نسخ.

المنتخب المكسيكي سبق وأن حل وصيفاً أيضاً في البطولة ذاتها، وبالتحديد في نسخة 2013، التي استضافتها الإمارات، حيث هُزم أمام نيجيريا بثلاثة أهداف نظيفة في النهائي.

وفي نفس النسخة حصل المنتخب الفرنسي على الميدالية البرونزية بعد فوزه في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع على نظيره الهولندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس أيضاً.

وشهدت المباراة سيناريو مشابها لما حدث في مباراة النهائي؛ حيث تقدم المنتخب الهولندي بهدف مبكر سجله لاعبه محمد تابوني في الدقيقة 15، قبل أن يردّ موينجا لاعب المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 22، و54 و62.

المنتخب الفرنسي، الذي سبق وتوّج بنسخة 2001 على حساب نظيره النيجيري بثلاثية نظيفة سجلها لاعبوه في النهائي، سجل للمرة الأولى في تاريخه الميدالية البرونزية، بينما كان أفضل إنجاز للمنتخب الهولندي تحت 17 سنة الحصول على المركز الثالث في نسخة 2005 بعد الفوز على نظيره التركي بهدفين مقابل هدف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة