Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس كريستال بالاس يتمسك بموقف ناديه تجاه مستقبل ويلفريد زاها

قاوم نادي النسور بيع نجمه في الصيف بعد خروج آرون وان بيساكا مقابل 50 مليون جنيه إسترليني

ويلفريد زاها مهاجم فريق كريستال بالاس الإنجليزي (رويترز)

يعتقد ستيف باريش أن ديناميكية الدوري الإنجليزي الممتاز آخذة في التغير، مع أمثلة مثل كريستال بالاس وليستر سيتي من الأندية خارج الستة الكبار، التي لا تخضع للضغوط أمام ما يسمى "الأولاد الكبار" عندما يتعلق الأمر بسوق الانتقالات.

ويلتقي الفريقان في ملعب "سيلهورست بارك" يوم الأحد، حيث يحتل ليستر المركز الثالث ويحتل فريق المدير الفني روي هودجسون المركز السادس ويتقدمان بشكل ملحوظ على مانشستر يونايتد وتوتنهام.

وخلال فصل الصيف، داهم نادي الشياطين الحمر تشكيلتي الثعالب والنسور، لكنهم اضطروا إلى دفع 130 مليون جنيه إسترليني بشكل عام لضم هاري ماغواير وآرون وان بيساكا.

ونجح باريش، رئيس نادي بالاس، في الحفاظ على ثباته عندما وصل الأمر إلى ويلفريد زها وهو يعتقد أن الأندية خارج الستة الكبار التقليديين لم تعد تعتمد على البيع للبقاء على قيد الحياة والمنافسة.

وقال، "من الواضح أن ما تغير في الدوري الإنجليزي الممتاز هو أنه لا يتعين على كريستال بالاس أو ليستر سيتي بيع لاعبيهم للبقاء على قيد الحياة، وإذا اعتقدنا أنه يمكننا جني المزيد بالمال الذي سنحصل عليه، فنحصل على كل شيء على أساس مزاياه".

"إذا كانت هناك رسالة قد أُرسلت في الصيف، فمفادها أننا لن نبيع إلا إذا حصلنا على المال المناسب، وإذا لم يكن الأمر كذلك فلن نبيع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسلط ويلفريد زاها ووان بيساكا الضوء على أمثلة كهذه، حيث تم بيع بيساكا مقابل 50 مليون جنيه إسترليني على الرغم من مشاركته في 49 مباراة فقط مع الفريق الأول.

وفي الوقت نفسه، فشل زميله خريج أكاديمية النادي زاها في الحصول على خطوة للخروج، ولكن مستوى الجناح في تحسن مستمر وقد ساعد فريق هودجسون في العودة للتعادل 2-2 مع أرسنال في نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت تقنية الفيديو "VAR" بارزة طوال الوقت ولم تسمح لأرسنال بتسجيل هدف الفوز متأخراً.

وأضاف باريش "الأمر المثير للاهتمام ولقد كنت أقوم بذلك منذ 10 أعوام، إنها المرة الأولى التي أخرج فيها من الملعب بعد مواجهة فريق كبير في ملعبه دون أن أعترض على القرارات".

"الحكم في غرفة تقنية الفيديو يتخذ القرارات بناءً على ما يراه، أعتقد أنه على الرغم من ثقتي في نوايا الجميع، هناك تأثيرات أخرى عندما يكون الأمر متروكاً للحكم فقط".

وتحدث رئيس بالاس بعد الكشف عن خطط للنادي للتعامل مع الأكاديمية كفئة أولى بحلول بداية الموسم المقبل.

وهناك عدة عوامل وراء القرار، أحدها هو التأكد من تجنب خسارة لاعبين مثل جيمس ماديسون، الذي أصبح الآن لاعباً رئيساً في فريق الثعالب.

ولم يتمكن النادي الذي كان يديره آنذاك آلان باردو، من المضي قدماً للتوقيع مع ماديسون لأنهم شعروا أنه غير جاهز وغير متأكد إذا كان وضعه سيتيح له التطور أم لا.

لو كان بالاس عامله كفئة أولى، ربما كان صانع الألعاب وفريق كوفنتري، سيتخذ هذه الخطوة.

وأضاف باريش "يوم الأحد نلعب مع ليستر، الذي لديه شباب رائعون في عمر 22 و23 عاماً".

"قبل خمس أو ست سنوات، قد يقول الناس لا يمكنك اللعب مع هذا العدد الكبير من الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا فهو أمر رائع".

"كيف نشأ ونضج هؤلاء الشباب هو أمر مثير للإعجاب، كان هو الأمر مع اهتمام الدوري الإنجليزي الممتاز بهم ورعايته لهم لقطع شوط طويل لجعلهم أكثر استعداداً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة