Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يحيي ذكرى ضحايا كارثة ميونيخ الجوية خلال عودته إلى بلغراد

ثمانية من أعضاء فريق "بسبي بيبيز" كانوا من بين 23 قتيلاً

إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أقام نادي مانشستر يونايتد حفلاً في استاد بارتيزان في بلغراد صباح أمس الخميس لإحياء ذكرى من فقدوا حياتهم في كارثة ميونيخ الجوية.

وكان ثمانية من أعضاء فريق يونايتد "بسبي بيبيز" من بين 23 شخصاً قتلوا في حادث تحطم طائرة خلال عودة يونايتد عقب مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي ضد ريد ستار بلغراد في عام 1958.

وفي مساء الخميس، عاد يونايتد إلى موقع مباراة ربع النهائي، في موطن منافسي ريد ستار، بارتيزان بلغراد، للمرة الثانية فقط منذ وقوع الكارثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواجه فريق أولي غونار سولسكاير فريق بارتيزان في مواجهة في دور المجموعات بدوري أوروبا، وقد أظهر مسؤولو يونايتد الاحترام لأولئك الذين فقدوا حياتهم، صباح يوم المباراة.

وقال إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي في يونايتد "كان من المهم للغاية الحضور إلى هنا لإحياء ذكراهم بهذه المناسبة، بمجرد سحب القرعة تحول انتباهنا إلى الرغبة في تذكر من فقدوا حياتهم في عام 1958".

"كان هذا هو المكان الأخير لهم على أرض الواقع، ضد ريد ستار بلغراد، عندما لعبوا كفريق واحد معاً قبل أن يركبوا تلك الطائرة المشؤومة لتتوقف في ميونيخ وتندلع المأساة".

"بالنسبة إلينا كنادٍ، هناك مباراة الليلة ولكن بالنسبة إلينا فإن الرحلة مهمة أيضاً لتذكر أولئك الذين فقدوا أرواحهم، وهو ما فعلناه للتو من خلال وضع إكليل الزهور".

وانضم إلى وودوارد من بين آخرين، سكرتير النادي ريبيكا بريتين، ومدير عمليات كرة القدم آلان داوسون، كما شارك في اللقاء الجناح السابق لمانشستر يونايتد ميكي توماس، وقائد الفريق برايان روبسون.

وقال روبسون "يمكنك أن تشعر بالعاطفة، عندما تكون في النادي طوال فترة وجودنا تشعر بهذا التاريخ، وقد قابلت الكثير من العائلات التي فقدت أشخاصاً في كارثة ميونيخ الجوية".

"لقد سمعت بوبي تشارلتون يتحدث عن المباراة عندما كانوا هنا في عام 1958، وقد قدم الفريق أداءً عظيما في هذا الملعب".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة