Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورغن كلوب يهاجم تقنية الفيديو لاحتساب هدف مانشستر يونايتد المثير للجدل

اعتقد كلوب أن الحكم مارتن أتكينسون سمح فقط باستمرار اللعب لأن حكم الفيديو سيصحح أي خطأ محتمل

يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

يعتقد يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أنه يجب مراجعة عمليات الاحتكام لتقنية الفيديو VAR في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادل فريقه بنتيجة 1-1 مع مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد".

وألغى هدف التعادل الذي سجله آدم لالانا أفضلية هدف ماركوس راشفورد الافتتاحي لصالح يونايتد، لضمان حفاظ فريق كلوب المنافس الأبرز على لقب الدوري، على سجله دون هزائم.

ولكن كلوب شعر بالإحباط بسبب طريقة هدف راشفورد، الذي تم احتسابه على الرغم من فحص تقنية الفيديو التي أثبتت تدخل فيكتور ليندلوف على ديفوك أوريغي خلال بناء الهجمة.

واعتقد كلوب أن الحكم مارتن أتكينسون سمح فقط باستمرار اللعب لأن تقنية VAR ستُصحح أي خطأ محتمل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن الاتصال بين ليندلوف وأوريغي لم يسفر عن اجتياز تقنية الفيديو لاختبار مهم لإلغاء القرار.

وادعى كلوب أن "الحكم ترك اللعبة تكتمل لأنه يمتلك تقنية فيديو ستساعده لكن حينما تقول تقنية الفيديو أن اللعبة لم تكن واضحة إذا فلما لم يلغها؟".

"هذا واضح جداً، إنها مشكلة في تقنية الفيديو، أنا لست غاضباً أو أياً كان، أنا فقط مذهول، رأيت أنه كان خطأ ولا شيء غير ذلك".

"السيد أتكينسون، أنا متأكد من أنك كنت ستطلق صافرتك لتوقف الهجمة لو لم يكن هناك تقنية فيديو، ولكن لدينا الآن شخص آخر يمكنه اتخاذ القرار، لكنه لا يتخذ القرار".

وألغى حكم الفيديو فرصة معادلة ليفربول للنتيجة في نهاية الشوط الأول عن طريق ساديو ماني.

وقبل كلوب هذا القرار إلى حد كبير، لكنه ما زال يناقض الفكرة الكبرى لتقنية الفيديو بالموافقة على أي قرار مشكوك فيه قبل نقضه.

وقال "إنها العملية وهذا مهم، بشكل عام، أعتقد أنه من الجيد أن يكون لدينا VAR، لكن في الوقت الحالي يبدو أن الشيء الوحيد الذي يعمل بشكل صحيح هو لمسة اليد، لأنهم جعلوا القاعدة مفادها أنه إذا كانت يدك متورطة في هدف ما، فهذا غير مسموح به".

"التسلل يعمل بشكل جيد، حتى لو لم يكن الجميع سعداء، يمكنني قبول ذلك، لكن العملية التي يتخذ فيها الحكم قراراً لأن لديهم تقنية فيديو ثم يلغيه فهذا غير جيد".

"في الملعب، يقرر الحكم السماح باللعب لأن لديه تقنية فيديو ثم لا ينقض اللعبة لأن التقنية ترى أن اللعبة غير واضحة، فهذا أمر لا معنى له".

"كيف لا يمكنك أن تقول أنها خطأ؟ كانت واضحة بنسبة 100%، لقد فوجئت حتى أنني لم أستطع حتى أن أغضب!".

وعلى الرغم من الادعاء بأنه لم يكن مبرراً لفشل فريقه في الفوز، فقد زعم كلوب أيضاً أن يونايتد بدأ الدفاع.

واتهم فريق سولسكاير بأنه قادر فقط على خلق فرص في الهجوم المضاد، واستخدم أسلوباً مشابهاً يوم الأحد، حيث تم إيقاف ليفربول بسرعة.

وقال كلوب "هذا لا يحبطني، أنا لست الشخص الذي يجب أن يهتم بهذا الأسلوب، إنها مجرد حقيقة أننا عندما نأتي إلى هنا، فإنهم يدافعون فقط، لا بأس ولا انتقادات، إنها مجرد حقيقة".

"عندما يلعب يونايتد مع ليفربول، عادة ما تعتقد أن كلا الفريقين سيلعبان مثل هذا، لكن نحن الفريق الوحيد الذي يقف الجميع على عاتقه عندما يلعب أمامنا يونايتد، مع الجودة التي يتمتعون بها، فإن طريقة إعدادهم صعبة للغاية".

"ليس عذراً، اعتقدت أننا يمكن أن نفعل الأفضل اليوم، لكن لا يمكنك مواجهة كل فريق هكذا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة