النشرة الجوية للمملكة المتحدة: أمطار وفيضانات قبل يوم أحدٍ مشمس

الوضع الجوي غير مستقرّ الجمعة والسبت لكنه سيكون جافاً يوم الأحد

الطقس العاصف والفياضانات لم يمنع هواة ركوب الأمواج من ممارسة رياضتهم في منطقة نيوكي الساحلية (أ.ف.ب) 

صدرت تحذيرات لمناطق من وسط وجنوب انجلترا من خطر حدوث فيضانات بسبب استمرار هطول الامطار قد تتخلله بعض الفترات المشمسة يوم الأحد.

وفي حين أنّ الطقس الخريفي الرمادي الذي تأخّر وصوله هو في طريقه إلينا قريباً، يطرح هطول المطر مخاطر حدوث فيضانات في بعض المناطق.

وحذّرت وكالة المناخ من حدوث فيضان ضخم عند أسفل نهر أفون في مدينة رينغوود الجنوبية وآخر شمالاً على طول نهر نيني بين بيتربوروغ ودوغان دوبليت سلويس.

في غضون ذلك، صدر 25 تحذيراً من حدوث فيضانات وسط دعواتٍ للمواطنين بالاستعداد لاحتمال وقوع فيضانات في غالبية المناطق الوسطى والجنوبية.

وقالت الوكالة بأنّ الأسبوع الماطر شهد تصنيف كافة الأنهار بمستوى طبيعي أو أعلى بقليل في هذا الوقت من السنة باستثناء نهر واحد.

كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيراً من هطول المطر الذي قد يؤدّي إلى حدوث فيضانات محتملة في شمالي شرق اسكتلندا.

وتوقّعت مصلحة الأرصاد أمطار غزيرة في فترة بعد الظهر والمساء قد تتسبب ببعض الاضطرابات في حركة السفر يوم الجمعة نتيجةً للفيضانات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما من المتوقّع أن تشهد بعض المنازل والمناطق التجارية انقطاعاً في التيار الكهربائي وحدوث فيضانات.

وفي سياقٍ متصل، أشارت مصلحة الأرصاد بأنّ بقيّة مناطق البلاد ستنال حصّتها من الأمطار مع حدوص بعض الأعاصير الساحلية في الأقسام الجنوبية من المملكة المتحدة.

وأضافت التوقعات بأنّ المطر سيستمر بالهطول يوم السبت مع تواصل حدّة الأمطار فوق جنوبي اسكتلندا وشمالي انجلترا قبل أن تستقرّ الحالة يوم الأحد.

وقالت جو ماكليلان رئيسة الإعلام والحملات في مكتب الأرصاد الجوية أنّه على الرغم من الطقس الماطر، من المتوقع أن تتحسن الأمور خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأضافت: "الوضع غير مستقرّ اليوم وغداً ولكنّه سيكون جافاً يوم الأحد مع استمرار بعض الأمطار شرقاً."

وقالت بأنّ الطقس الصاحي خلال الأسبوع سيجلب معه بعض الإشراقات وأشعة الشمس مع تشكّل طبقات من الجليد والضباب في بعض المناطق.

© The Independent

المزيد من مناخ وجيولوجيا