Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كأس أميركا الجنوبية" 2019... من يحسم اللقب؟

" كولون" البرازيلي و"دي فالي" الإكوادوري يتنافسان في نهائي "كوبا سود أميركانا"

نادي كولون الأرجنتيني (الموقع الرسمي لبطولة كوبا سود أمريكانا)

يشهد نهائي النسخة الحالية من بطولة كوبا سود أميركانا 2019، ظهور ناديي "كولون سانتا فيه" الأرجنتيني، و"إنديبندينتي ديل فالي" الإكوادوري للمرة الأولى في تاريخهما.

بطولة كوبا سود أميركانا "كأس أندية قارة أميركا الجنوبية"، سنوية تُقام منذ عام 2002 لأندية اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

ووصل نادي "كولون سانتا فيه" الأرجنتيني إلى دور النهائي بعد تغلبه على نظيره أتلتيكو مينيرو البرازيلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في إياب نصف النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما "كولون سانتا فيه" ففاز في مباراة الذهاب على نظيره مينيرو بهدفين مقابل هدف قبل أن يُهزم في مباراة الإياب بالنتيجة ذاتها ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت لصالحه بنتيجة 4-3، أما نادي إنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري، فتأهل إلى النهائي على حساب نظيره كورينثيانز البرازيلي.

مباراة الذهاب بين فريق إنديبندينتي ديل فالي و كورينثيانز البرازيلي انتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل بهدفين لكل منهما، ومن ثمّ تأهل الفريق الإكوادوري للمرة الأولى لنهائي البطولة.

النهائي الذي سيُقام في التاسع من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل على ملعب ستاديو جينيرال بابلو روخاس في العاصمة باراغواي أسينسيون، قد يكون مسرحاً لحدث تاريخي بالنسبة للناديين.

كلا الناديين كولون سانتا وإنديبندينتي ديل فالي لم يتوّجا ببطولة الدوري المحلية في بلادهما؛ إذ اكتفيا بالتتويج ببطولة الصعود للدوري الممتاز، لكن لم يصعد أي منهما على منصات التتويج من قبل، لذا فإن مباراة التاسع من نوفمبر المقبل ستكون تاريخية لأحد الفريقين؛ حيث سيحصد أول بطولة له في تاريخه.

يُذكر أن البطولة توّج بلقبها فريق أتلتيكو باراناينسي البرازيلي في نسختها الماضية. فهل سيكون نادي كولون، صاحب المركز الـ17 بجدول ترتيب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بعد جمعه 7 نقاط من 7 مباريات، قادر على صناعة التاريخ والتتويج بالبطولة، أم أن نادي إنديبندينتي دي فالي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإكوادوري سيحصد اللقب؟

المزيد من رياضة