Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باتيستوتا... حين تُعطي كرة القدم أكثر مما ينبغي

خضع "باتي غول" لجراحة ترقيعية في الكاحل الذي تآكلت غضاريفه من كثرة الإصابات خلال مسيرته الكروية

الأسطورة الأرجنتينية غابرييل باتيستوتا عقب خضوعه لجراحة في قدمه (الحساب الرسمي للاعب على تويتر)

"أعطيت أكثر مما ينبغي لكرة القدم"... بهذه الكلمات تحدّث الأرجنتيني، غابرييل باتيستوتا، للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، عن الآلام التي لاحقته وعانى منها طويلا في قدمه بعد اعتزاله كرة القدم.

باتيستوتا، الذي اعتزل كرة القدم عام 2005 بعد موسمين تقريباً بصفوف نادي العربي القطري، عاد للحديث عن إصابته مرة أخرى بعد خضوعه لجراحة أخيراً.

اللاعب الأرجنتيني كان قد أبرز في تصريحات له عام 2012 حجم الآلام التي يُعاني منها في قدمه؛ حيث أشار إلى أنه طلب من طبيبه المُعالج أن يبتر قدمه من شدة الآلام.

هذه التصريحات لفتت الأنظار بصورة كبيرة للإصابة التي عاني منها الأسطورة الأرجنتينية باتيستوتا وأكسبته حالة من التعاطف الواسع.

ولكن تظهر من الحين لآخر أحاديث عن خضوع اللاعب الأرجنتيني لجراحة بتر في قدمه، وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

باتيسيتوتا نشر صورة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في وقت سابق من الشهر الحالي، أشار عبرها إلى أن المرحلة الأولى مرت بسلام بعد خضوعه لجراحة ترقيعية في كاحله الأيسر، وهو الآن في طريقه للتعافي من الآلام التي تلحق به.

الجراحة التي خضع لها باتيستوتا كانت ترقيعا لتركيب غضاريف صناعية فقط في الكاحل الذي تآكلت غضاريفه من كثرة الإصابات التي تعرض لها خلال مسيرته الكروية.

باتيستوتا صاحب مسيرة حافلة في الملاعب، سواء مع الأندية، وأبرزها ريفير بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيان، ورفقة أندية إيطاليا: فيرونتينا، وروما، وإنتر ميلان، وكذلك مع منتخب بلاده.

الجراحة التي خضع لها "باتي غول"، كما يُلقب الأسطورة الأرجنتينية، في مدينة بازل السويسرية ليست الأخيرة؛ حيث من المتوقع أن يخضع لجراحة أخرى في الكاحل الأيمن.

ويظل السؤال بالنسبة إلى متابعيه ومحبيه: وماذا بعد؟ التقارير الطبية تُشير إلى أن الأمر يتوقف على حالة الأسطورة الأرجنتينية؛ حيث ربما يحتاج من 60 إلى 90 يوماً للمشي على قدمه بشكل طبيعي.

 يُذكر أن باتيستوتا خاض خلال مسيرته 430 مباراة؛ حيث سجل 238 هدفاً وصنع 6 آخرين لزملائه خلال 36.043 دقيقة لعب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة