Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد صمت إجباري... وفاة المهاجم الغاني أغوغو عن 40 عاماً

جلطة دماغية أودت بحياة اللاعب... و79 هدفاً حصيلة مسيرته بالملاعب... وهذه أبرز محطاته الكروية

المهاجم الغاني أغوغو خلال مشاركته مع منتخب بلاده (رويترز)

توفى اللاعب الغاني جونيور أغوغو، اليوم الخميس، عن عمر يُناهز الـ40 عاماً بعد معاناته من جلطة دماغيَّة.

جلطة دماغية
أغوغو خرج في أحد الحوارات الصحافيَّة التي أُجريت معه، ليتحدث عن إصابته التي أخذ يُعاني منها منذ عام 2015، وقال "إنها أصابته بعجز عن الحديث بصورة طبيعية".

وُلد اللاعب بمدينة أكرا الغانية عام 1979، لكن انطلاقته الاحترافيَّة كانت من نادي شيفيلد وينزداي الإنجليزي بصفوف فريق تحت الـ18 قبل أن يُصعَّد إلى الفريق الأول موسم 1997 - 1998.

محطات إنجليزية
وتنقَّل المهاجم الغاني، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والغانية، في عدة أندية إنجليزية مثل أولدهام أثليتيك، وتشستر، ولينكولن سيتي وغيرها حتى موسم 2008 - 2009.

تألق أغوغو رفقة صفوف منتخب غانا في كأس أمم أفريقيا 2008 التي استضافتها بلاده جعله محط أنظار عددٍ من الأندية. إذ سجَّل اللاعب 3 أهداف، وصنع هدفاً لزملائه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

صفقة الزمالك المصري
نادي الزمالك المصري أرسل حينها عرضاً إلى نظيره الإنجليزي نوتينغهام فورست لضم لاعبه أغوغو، وهو ما حدث في موسم 2008 - 2009 مقابل مليون وربع المليون دولار.

ورغم الضجة التي أحدثها اللاعب فور وصوله إلى مصر بسبب قوته الجسمانية وقيمته المالية، فإنه لم يستمر كثيراً بالدوري المصري.

شارك اللاعب في 11 مباراة ببطولة الدوري، وسجَّل 3 أهداف، وصنع هدفاً لزملائه، وفي مباراة السوبر المصري لم يُسجل أي هدف أو يصنع لزملائه، إضافة إلى 4 مباريات بدوري أبطال أفريقيا سجل خلالها هدفاً.

وغادر أغوغو الزمالك بأزمة، وتوجَّه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشكوى النادي المصري، لعدم حصوله على مستحقات متأخرة له.

كلمة النهاية في أوروبا
وعاد اللاعب إلى أوروبا مرة أخرى، إذ انضم بعد تجربته مع الزمالك إلى صفوف نادي أبولون ليماسول القبرصي، ثم نادي هيبرنيان الأسكتلندي، واعتزل موسم 2011 - 2012.

وخلال مسيرته مع الأندية لعب المهاجم الغاني 214 مباراة بمختلف البطولات مع الفرق التي مثَّلها، وسجل 67 هدفاً، وصنع 16 خلال 15.675 دقيقة.

وعلى المستوى الدولي شارك مع منتخب بلاده في 27 مباراة، وسجل 12 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة