بعد غياب 4 أعوام... ميسي يتربع على عرش جائزة الأفضل

ليفربول يُسيطر على الجوائز الفردية... وكلوب يحصد جائزة المدير الفني 

ميسي يتوّج بجائزة أفضل لاعب (الموقع الرسمي للجائزة)

عاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في صفوف فريق برشلونة الإسباني، للتتويج بجائزة أفضل لاعب "ذا بيست"،  التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد غياب 4 مواسم عن الجائزة.
ميسي، البالغ من العمر 32 عاما، رفع رصيده من جائزة أفضل لاعب "ذا بيست" للقب السادس. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اللاعب الأرجنتيني المحترف في صفوف برشلونة توّج بالجائزة بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجل فان ديك؛ حيث كانت تتجه الأنظار نحو مدافع فريق ليفربول الإنجليزي.
ميسي، توّج مع برشلونة في الموسم الماضي ببطولة الدوري والسوبر الإسباني ولكنه هُزم في نهائي بطولة الكأس أمام فالنسيا، بينما خرج من دوري أبطال أوروبا على يد فريق ليفربول الإنجليزي.
كريستيانو رونالدو، توّج أيضا مع يوفينتوس بلقب الدوري والسوبر الإيطالي، كما خرج من دوري أبطال أوروبا.
ويأتي فان ديك عكس سابقيه؛ حيث توّج مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ولكنه لم يحصد بطولة الدوري أو الكأس أو السوبر مع ليفربول في الموسم الماضي.

 

كلوب أفضل مدرب
توّج الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، خلال الحفل بجائزة أفضل مدرب؛ حيث قاد فريقه لمنافسه شرسة على التتويج بالدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة ولكن توّج مانشستر سيتي باللقب، كما قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
يورغن كلوب، توّج باللقب بعد منافسة مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي والإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.
أليسون أفضل حارس
وكذلك توّج حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب البرازيل، أليسون بيكر، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.
أليسون، تفوّق على البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى نادي مانشستر سيتي والألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني.
أفضل هدف
جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2019، ذهبت إلى اللاعب المجري دانييل شوري، لاعب نادي ديبريسين في بلاده بعد هدفه في شباك فريق فرينشفاروز ببطولة الدوري المحلية هناك.
دانييل شوري، توّج بجائزة أفضل هدف بعد تفوقه على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة و الكولومبي خوان كوينتيرو، لاعب ريفر بليت الأرجنتيني.
أفضل 11 لاعبا
التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في العالم جاء:
حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)

خط الدفاع: الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، الهولندي ماتياس دي ليخت (يوفينتوس)، الهولندي فيرجيل فان ديك (ليفربول)، البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

خط الوسط: الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، البلجيكي إدين هازارد (ريال مدريد)، الهولندي فرانكي دي يونغ (برشلونة).

الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

المزيد من رياضة