Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جرحى الطائرة السنغافورية يعانون إصابات في الدماغ والجمجمة

تجربة مرعبة عانى منها 211 راكباً و18 من أفراد طاقم الرحلة التي كانت في طريقها من لندن إلى سنغافورة

عدد من ركاب رحلة الطائرة السنغافورية لدى وصولهم إلى مطار شانغي في سنغافورة (أ ف ب)

ملخص

ارتفعت وهوت مرات عدة في غضون لحظات مما أدى إلى وفاة راكب مسن وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، لا يزال 20 منهم داخل العناية المركزة بمستشفى في بانكوك.

يعاني مصابو حادث الطائرة التابعة للخطوط الجوية السنغافورية التي تعرضت لمطبات هوائية شديدة قبل هبوطها اضطرارياً في تايلاند إصابات في الجمجمة والدماغ والعمود الفقري، وفق ما أعلن مدير مستشفى في بانكوك.

وتعرضت رحلة الخطوط السنغافورية "إس كيو-321" إلى مطبات شديدة مفاجئة فوق ميانمار بعد 10 ساعات على إقلاعها متوجهة إلى سنغافورة، أول من أمس الثلاثاء، لترتفع وتهوي مرات عدة في غضون لحظات، مما أدى إلى مقتل راكب مسن وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح لا يزال 20 منهم في العناية المركزة داخل مستشفى في بانكوك.

وكانت تلك التجربة مرعبة بالنسبة إلى 211 راكباً و18 من أفراد طاقم الرحلة التي كانت في طريقها من لندن إلى سنغافورة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعالج مستشفى ساميتيفيج سريناكارين حالياً ستة أشخاص يعانون إصابات في الجمجمة والدماغ، و22 يعانون إصابات في العمود الفقري، و13 يعانون إصابات في العظم والعضلات وأماكن أخرى، وفق ما أوضح مديره أدينون كيتيراتانابايبول، الذي قال خلال مؤتمر صحافي إن "هذه المرة الأولى التي نعالج فيها مرضى بهذا النوع من الإصابات بسبب الاضطرابات الجوية"، مشيراً إلى أن أعمار المرضى تتراوح بين سنتين و83 سنة.

وروى أحد الركاب أن بعض الأشخاص ألقوا في أنحاء الطائرة بعنف حد أنهم تركوا أثراً في السقف خلال الحادثة التي وقعت على ارتفاع 11300 متر، وتسببت بإصابات في الرأس للعشرات.

والركاب هم 56 أسترالياً و47 بريطانياً و41 سنغافورياً، وفق شركة الطيران.

وقال السفير الماليزي لدى تايلاند جوجي سامويل لوكالة الصحافة الفرنسية إن تسعة من الماليزيين الـ16 الذين كانوا بين الركاب يتلقون العلاج في بانكوك.

وأوضح أن "خمسة في العناية المركزة وواحداً في غرفة عادية وحالهم مستقرة، كما أن أحد المصابين من أفراد الطاقم في العناية المركزة وفي حال حرجة لكنها مستقرة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السنغافورية غوه تشون فونغ أمس الأربعاء، إن الشركة "تأسف بشدة على التجربة الصادمة" التي مر بها الأشخاص الذين كانوا في الرحلة، مقدماً تعازيه لعائلة المتوفى.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار