Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلافات وأسباب فنية وراء استبعاد نجوم منتخب إنجلترا من قائمة يورو 2024

لغز استبعاد بن وايت وأسباب عدم ظهور راشفورد في صفوف "الأسود الثلاثة"

مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد أبرز المستبعدين من قائمة إنجلترا قبل "يورو 2024" (أ ف ب)

ملخص

خلافات بن وايت والأسباب الفنية ترسمان طريقة اختيارات ساوثغيت لقائمة إنجلترا قبل "يورو 2024".

طالت خيارات المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت للقائمة المشاركة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعض الانتقادات، بسبب استبعاد بعض نجوم "الأسود الثلاثة" قبل أسابيع قليلة من انطلاق منافسات البطولة التي ستقام في ألمانيا بمشاركة 24 منتخباً.

ويوجد منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة التي تضم صربيا والدنمارك وسلوفينيا، إذ ستشهد منافسة قوية على التأهل إلى الدور الثاني.

ويدخل منتخب إنجلترا بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 وعينه على تحقيق اللقب الأول في تاريخه بعد أن عجز على التتويج به في النسخة الماضية بعد الوصول إلى النهائي وخسارته أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح.

وضمت قائمة منتخب إنجلترا في حراسة المرمى كلاً من دين هندرسون (كريستال بالاس) وجوردان بيكفورد (إيفرتون) وآرون رامسديل (أرسنال) وجيمس ترافورد (بيرنلي)، وفي خط الدفاع جاراد برانثويت (إيفرتون) ولويس دونك (برايتون) وجو غوميز وجاريل كوانساه (ليفربول) ومارك جويهي (كريستال بالاس) وإزري كونسا (أستون فيلا) وهاري ماغواير ولوك شو (مانشستر يونايتد) وجون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي) وكيران تريبير (نيوكاسل يونايتد).

وفي خط الوسط ضمت ألكسندر أرنولد وكورتيس جونز (ليفربول) وكونو غالاغر (تشيلسي) وكوبي ماينو (مانشستر يونايتد) وديكلان رايس (أرسنال) وآدم وارتون (كريستال بالاس)، وفي الهجوم جود بيلينغهام (ريال مدريد) وجارود بوين (وست هام يونايتد) وإيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس) وفيل فودين وجاك غريليش (مانشستر سيتي) وأنتوني جوردون (نيوكاسل) وهاري كين (بايرن ميونيخ) وجيمس ماديسون (توتنهام) وكول بالمر (تشيلسي) وبوكايو ساكا (أرسنال) وإيفان توني (برينتفورد) وأولي واتكينز (أستون فيلا).

ويعد أبرز اللاعبين المستبعدين من القائمة نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد الذي شارك مع إنجلترا النسخة السابقة ووصل لنهائي البطولة، إذ أكد ساوثغيت إن عدم حضوره يعود لعدم تقديم أداء جيد خلال الموسم الماضي.

وقال ساوثغيت في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي الذي أعلن خلاله القائمة إن "اللاعبين الذين يوجدون في المركز نفسه معه قدموا موسماً أفضل منه، وهذا أمر واضح للجميع".

وشارك راشفورد (26 سنة) مع "مانشستر يونايتد" في 42 مباراة بجميع البطولات، إذ سجل ثمانية أهداف وصنع خمسة أخرى خلال 2983 دقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض راشفورد رفقة المنتخب الإنجليزي بشكل عام في بطولات "يورو" خلال سبع مباريات في نسختي 2016 و2020، ولكنه لم يسجل أو يصنع أي هدف.

وكان غياب جوردان هندرسون عن اختيارات ساوثغيت أيضاً بسبب الإصابة التي لحقت به أخيراً على مستوى القدم ولم يستعيد مستواه بعد، إذ لعب ثلاث مباريات فقط منذ تعافيه مع "أياكس أمستردام".

وقال ساوثغيت عن استبعاد هندرسون إنه "تعرض للإصابة وغاب لمدة خمسة أسابيع، ولم يعد لمستواه المطلوب من أجل أن يوجد ضمن القائمة".

خلافات بن وايت

ومن القرارات المثيرة للجدل والتي تم تناولها بشكل واسع عقب إعلان القائمة، هو استبعاد بن وايت الظهير الأيمن لـ "أرسنال" كونه قدم موسماً مميزاً للغاية رفقة وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي.

وعلق ساوثغيت في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي على استبعاد اللاعب قائلاً إن "بن وايت لم يكن متاحاً لنا للاختيار في قائمة البطولة"، ولكن بعض التقارير الصحافية كشفت الغموض في تصريحات ساوثغيت عن بن وايت، إذ يعود الأمر الخلافات التي حدثت بين الجهاز الفني لإنجلترا في المعسكر الذي يسبق منافسات كأس العالم 2022، إذ أوضحت أنه اشتبك مع ستيف هولاند المدرب المساعد مما أبعده عن الترشيحات منذ البداية للانضمام إلى صفوف "الأسود الثلاثة" قبل انطلاق "يورو 2024".

وعلق ساوثغيت عن سبب ضم نجم "مانشستر يونايتد" لوك شو على رغم الإصابة التي أبعدته خلال الأسابيع الماضية، وقال "كان خيارنا الأول ولكن قد يغيب عن القائمة النهائية بسبب الحال البدنية له".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة