Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 حراس سجن فرنسيين أثناء هجوم لتهريب نزيل

الشرطة بدأت عملية مطاردة واسعة النطاق شمال البلاد

رجال الطب الشرعي يعملون في موقع الهجوم بمنطقة أور شمال فرنسا (أ ف ب)،

ملخص

يأتي الهجوم على سيارة أمنية تتبع أحد السجون شمال فرنسا وسط تصاعد أعمال العنف المرتبطة بالمخدرات في جميع أنحاء أوروبا.

قتل ثلاثة حراس سجن فرنسيين فيما أصيب اثنان آخران اليوم الثلاثاء في هجوم على شاحنة سجن تنقل سجيناً تمكن من الفرار، على ما أفاد مصدر في الشرطة وكالة الصحافة الفرنسية.

ونصب رجال مدججون بالسلاح كميناً لسيارة تابعة لأحد السجون الفرنسية لتحرير أحد النزلاء، وأضافت الشرطة أنها بدأت عملية مطاردة واسعة النطاق، وفقاً لـ "رويترز".

ووقع الهجوم المنسق الذي يأتي وسط تصاعد أعمال العنف المرتبطة بالمخدرات في جميع أنحاء أوروبا، أمام مركز تحصيل لرسوم المرور في إنكارفيل بمنطقة إير شمال فرنسا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة إن سجيناً، لم تذكر اسمه، والمهاجمين لاذوا بالفرار، وأكد وزير الداخلية جيرالد دارمانان أن عملية مطاردة واسعة النطاق بدأت.

وكتب عبر منصة "إكس"، "نستخدم كل الوسائل للإمساك بهؤلاء المجرمين، وبناء على تعليماتي جرى حشد مئات من أفراد الشرطة والدرك".

وأظهرت صور منشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي رجلين ملثمين يحملان بنادق قرب سيارة دفع رباعي مشتعلة يبدو أنها اصطدمت بمقدم سيارة السجن.

وتصاعدت جرائم المخدرات في جميع أنحاء أوروبا التي انتشر فيها الكوكايين خلال الأعوام الماضية، وتعد مرسيليا مركزاً لعنف عصابات الاتجار في فرنسا، كما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن النزيل الهارب يدعى محمد أ. ويبلغ من العمر 30 سنة.

وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إن الهارب يشتبه في أنه أمر بارتكاب جريمة قتل في مرسيليا، كما كانت له علاقات بعصابة "السود" القوية داخل المدينة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات