Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"العدل الدولية" تنظر هجوم رفح وتركيا تنضم لـ"دعوى الإبادة"

مطالب بفرض إجراءات عاجلة على إسرائيل لسحب قواتها وفيدان: جعل منطقة مأهولة بالكامل غير صالحة للسكن جريمة ضد الإنسانية

ناشطة تلوح بأعلام فلسطين وجنوب إفريقيا في أعقاب نظر محكمة العدل الدولية القضية المرفوعة ضد إسرائيل (أ ف ب)

ملخص

ستستمع المحكمة ومقرها في لاهاي، إلى محامين يمثلون جنوب أفريقيا بعد غد، وإلى رد إسرائيل في اليوم التالي، على ما جاء في بيان صادر عن هذه الهيئة.

أعلنت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء أنها ستعقد جلسات بعد غد الخميس والجمعة المقبل، حول طلب جنوب أفريقيا فرض إجراءات عاجلة على إسرائيل لسحب قواتها من رفح في جنوب قطاع غزة.

وستستمع المحكمة ومقرها في لاهاي، إلى محامين يمثلون جنوب أفريقيا بعد غد، وإلى رد إسرائيل في اليوم التالي، على ما جاء في بيان صادر عن هذه الهيئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم إن أنقرة قررت تقديم لائحتها للانضمام رسمياً إلى جنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وكان فيدان أعلن في وقت سابق من هذا الشهر قرار الانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، في وقت كثفت أنقرة إجراءاتها ضد تل أبيب بسبب هجومها على غزة الذي أسفر عن مقتل أكثر من 35 ألف شخص، وأشعل فتيله اجتياح مقاتلين من حركة "حماس" جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وقال فيدان في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمسوي "ندين قتل المدنيين في السابع من أكتوبر"، مضيفاً "لكن إسرائيل تقتل بصورة ممنهجة آلاف الفلسطينيين الأبرياء. وتحويل منطقة سكنية بالكامل إلى منطقة غير صالحة للسكن جريمة ضد الإنسانية ومحاولة إبادة جماعية ومظهر من مظاهر تلك الإبادة".

وأفاد مسؤول في وزارة الخارجية بأن تركيا لم تقدم الطلب رسمياً بعد إلى محكمة العدل الدولية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات