Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موسم فودين "الاستثنائي" يهدد أرقام نجوم الدوري الإنجليزي

مساهمات جناح مانشستر سيتي تجعله من بين الأفضل في البطولة

فيل فودين لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

ملخص

فودين يتخطى أرقام نجوم الدوري الإنجليزي ويهدد موسم يايا توريه الاستثنائي

يقدم فريق مانشستر سيتي أداءً مميزاً في الموسم الحالي، رفقة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا الذي له دور كبير في تحقيق الألقاب للفريق، ولا سيما تحقيق الثلاثية في الموسم الماضي بالتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي إلى جانب الدوري الإنجليزي والكأس.

ونجح غوارديولا خلال المواسم الأخيرة في تقديم أكثر من لاعب يمتلك إمكانات مميزة، ليصبح من نجوم الدوري الإنجليزي ويسهم في حصول الفريق على البطولات، ويعد من أبرز هؤلاء في الموسم الحالي الإنجليزي فيل فودين الذي أصبح ركيزة أساسية في صفوف الفريق.

تألق فودين

وتمكن غوارديولا من اكتشاف فودين من قطاع الشباب في مانشستر سيتي، وتم تصعيده للفريق الأول في يوليو (تموز) 2017 حتى ظهر للمرة الأولى في الملعب في ديسمبر (كانون الأول) من العام نفسه، وكانت أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي.

واستمر فودين في كسب ثقة غوارديولا موسماً تلو الآخر، حتى أصبح يشارك بصفة أساس بصورة أكبر بداية من موسم 2019 – 2020، إذ سجل وقتها ثمانية أهداف وصنع تسعة أخرى خلال 38 مباراة في جميع البطولات.

وفي موسم 2020 – 2021 سجل فودين 16 هدفاً وصنع 10 أخرى في 50 مباراة بجميع المسابقات، وأخذ اللاعب الإنجليزي في التطور موسم تلو الآخر، ليصل إلى قمة تألقه ومستواه مع الفريق في نسخته الحالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمكن فودين (23 سنة) في الموسم الحالي في الوصول إلى 24 هدفاً وصنع 10 أخرى خلال 48 مباراة في جميع المسابقات، وهو ما يعكس دوره داخل فريق مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة، إذ لم يغب عن الفريق سوى في مباراتين فحسب في الدوري الإنجليزي.

فودين يهدد توريه

ويقترب فودين من تخطي نجوم كبيرة فيما قدمه بالموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى رأسهم نجم فريقه السابق يايا توريه الذي قدم موسم 2013 – 2014 بمستوى خيالي، والذي توج به الفريق بالبطولة بعد منافسة قوية مع ليفربول وتشيلسي آنذاك، وكان هداف الفريق وقتها.

وخاض توريه في موسم 2013 – 2014 مع مانشستر سيتي 35 مباراة سجل 20 هدفاً وصنع تسعة، وتمكن من صناعة 40 فرصة محققة لزملائه، وهو ما يهدده فودين في الموسم الحالي على كسره.

فودين ما زال أمامه فرصة مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لكسر أرقام يايا توريه، سواء في عدد المشاركات، إذ يبقى للفريق خمس مباريات، مع إمكانية تخطيه عدد الأهداف في حال تسجيل خمسة أهداف بواقع هدف في كل لقاء.

ومقارنة موسم فودين بما قدمه يايا توريه تعود إلى أن الإيفواري قدم موسماً قد يكون أفضل أداء للاعب خط وسط خلال فترة كبيرة من تاريخ الدوري الإنجليزي.

في الموسم الحالي وصل فودين إلى 23 مساهمة بالأهداف (16 هدفاً وصنع سبعة)، وهو ثاني أفضل لاعب في مانشستر سيتي بعد هالاند صاحب الـ25 مساهمة (20 هدفاً وصنع خمسة).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة