Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل سو تشي من السجن إلى الإقامة الجبرية بظل موجة حر تجتاح ميانمار

المجلس العسكري الحاكم يعفو عن 3300 سجين بمناسبة رأس السنة التقليدية

أهالي السجناء المشمولين بالعفو ينتظرون أمام سجن "إينسين" في رانغون، الأربعاء 17 أبريل الجاري (أ ف ب)

ملخص

تمضي الزعيمة المنتخبة ديمقراطياً عقوبة بالسجن 27 عاماً إثر إدانتها بعدد من التهم من بينها الفساد وحيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير مشروع وصولاً إلى عدم احترام الإجراءات الصحية المرتبطة بـ"كوفيد-19". وذكرت وسائل إعلام محلية إن سو تشي عانت خلال جلسات محاكمتها التي استمرت أشهراً من نوبات دوار وقيء وفي بعض الأحيان لم تكن قادرة على تناول الطعام بسبب التهاب في الأسنان.

نُقلت الزعيمة المعارضة في ميانمار، أونغ سان سو تشي من السجن إلى منزل، على ما قال مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية الأربعاء في وقت أعلن المجلس العسكري الحاكم العفو عن 3300 سجين بمناسبة رأس السنة التقليدية.
وبشكل منفصل، قال متحدث باسم السلطات العسكرية إن السجناء الأكبر سناً يتلقون "رعاية لازمة" خلال موجة الحر التي تجتاح البلاد، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هذه الخطوة بالنسبة لسو تشي موقتة أم تمثل خفضاً في عقوبة الحائزة جائزة نوبل والبالغة 78 سنة.
وذكر مصدر رسمي طلب عدم الكشف عن اسمه أن سو تشي والرئيس السابق وين مينت نُقلا من السجن إلى منزل حيث ستفرض عليهما الإقامة الجبرية.
وقال المتحدث باسم السلطات العسكرية زاو مين تون لوكالة الصحافة الفرنسية، "لم توفر الرعاية فقط لأونغ سان سو تشي، و يو وين مينت، بل أيضاً لبعض السجناء الأكبر سناً بسبب الطقس الحار جداً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمضي الزعيمة المنتخبة ديمقراطياً عقوبة بالسجن 27 عاماً إثر إدانتها بعدد من التهم من بينها الفساد وحيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير مشروع وصولاً إلى عدم احترام الإجراءات الصحية المرتبطة بـ"كوفيد-19".
وذكرت وسائل إعلام محلية إن سو تشي عانت خلال جلسات محاكمتها التي استمرت أشهراً من نوبات دوار وقيء وفي بعض الأحيان لم تكن قادرة على تناول الطعام بسبب التهاب في الأسنان.


ومن بين السجناء المشمولين بالعفو، 13 من إندونيسيا، و15 من سريلانكا، وسيتم ترحيلهم وفق المجلس العسكري الحاكم في ميانمار.
وستُخفض أحكام السجناء الباقين بمقدار سدس العقوبة، باستثناء المدانين بجرائم خطيرة مثل القتل والإرهاب والمخدرات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار