Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تيد بيكر" تغلق 15 متجراً في بريطانيا

القرار جاء بعد انهيار ماركة الأزياء الشهر الماضي والتنفيذ في غضون أسابيع

كان لدى "تيد بيكر" 46 متجراً في بريطانيا يعمل بها 975 شخصاً قبل أن تعلن إفلاسها في مارس الماضي (أ ف ب)

ملخص

تعمل شركة "أوثينتيك برانز غروب" ومقرها الولايات المتحدة، صاحبة الملكية الفكرية لـمتاجر "تيد بيكر"، حالياً على إيجاد شريك جديد لإدارة تجارة التجزئة والأعمال التجارية

كشفت "سكاي نيوز" عن أن مئات الوظائف كانت معرضة للخطر، بعد انهيار الشركة مالكة متاجر العلامة التجارية في بريطانيا "نو أورديناري ليبل ليميتد ديزاينر" الشهر الماضي.

وتعمل شركة "أوثينتيك برانز غروب" ومقرها الولايات المتحدة، صاحبة الملكية الفكرية لـمتاجر "تيد بيكر"، حالياً على إيجاد شريك جديد لإدارة تجارة التجزئة والأعمال التجارية عبر الإنترنت لعلامة الأزياء التجارية في بريطانيا وأوروبا.

إلى ذلك أكد مسؤولي الشركة في بيان على أن 11 متجراً لـ"تيد بيكر" في بريطانيا ستغلق بحلول الـ19 من أبريل (نيسان) الجاري، مما يؤدي إلى فقدان نحو 120 وظيفة، إضافة إلى إغلاق أربعة متاجر أخرى في الأسابيع المقبلة، مما سيؤدي إلى تسريح 100 موظف إضافي، وكشفت عن أن هذه المحال التجارية كانت بالفعل مخصصة للإغلاق قبل انهيار الشركة.

من جانبها قالت شركة "تينيو" للاستشارات المالية إنه ستلغى أيضاً نحو 25 وظيفة في المكتب الرئيس كجزء من خطط خفض الكلف.

وتشمل الفروع الـ11 المقرر إغلاقها كجزء من العملية الإدارية فروع برمنغهام بلرينغ وبريستول وبروميلي وكامبريدغ واكستر وليدز وليفربول وان ولندن بريغ وميلتون كينز ونوتنغهام وأكسفورد.

وقال المسؤولون إن "المحال التجارية تتكبد جميعها خسائر حالياً، وليس لديها أي احتمال للعودة للربحية، حتى مع خفوضات الإيجار المادية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافوا "على هذا النحو، فإغلاق تلك المحال يمثل خطوة بناءة وضرورية لضمان قدرة الشركة على تقديم أداء تجاري مربح في المستقبل".

والفروع الأربعة الأخرى المقرر إغلاقها في بيسستر ولندن وطريق برومبتون ولندن – شارع الزهور ومانشستر ترافورد.

وقال المدير المشترك بنغي ديمانت من "تينيو"، إن "تيد بيكر هي علامة تجارية بريطانية شهيرة ولها شركاء أقوياء في جميع أنحاء العالم"، مضيفاً "إغلاق هذه المتاجر على رغم تأثيره المؤسف في أعضاء الفريق، سيحسن أداء العمل"، موضحاً أن "أوثينتيك" تواصل النقاش مع شركاء التشغيل المحتملين في بريطانيا وأوروبا لعلامة "تيد بيكر" التجارية لإعادة الأعمال للصحة.

وكان لدى "تيد بيكر" 46 متجراً في بريطانيا يعمل بها 975 شخصاً قبل أن تعلن إفلاسها في مارس (آذار) الماضي.

وقالت العلامة التجارية لـ"سكاي نيوز" إنه بعد الخفوضات الأخيرة، سيتبقى لها 31 فرعاً تضم 564 موظفاً في بريطانيا.