أزمة نفسية تهدد مستقبل اللاعب المصري مؤمن زكريا

رحلته إلى نادي أحد السعودي كشفت إصابته... والأهلي الملاذ الأخير

مؤمن زكريا يحتفل بأحد أهدافه أمام فريق الزمالك (رويترز)

"إصابتي في الركبة، لكني لا أعلم ما الإصابة. الأشعة لم تُظهر شيئاً، لكني أشعر بوجع، سألت الكثيرين عن إصابتي أخبروني أن 60% منها يعود إلى جانب نفسي". بهذه الكلمات تحدّث مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي المصري عن الإصابة التي يُعاني منها.

مؤمن زكريا، صاحب الـ31 عاماً، يُعد لاعباً حراً بعد عدم قيده في قائمة الفريق، لكنه ما زال مُصمماً على العودة مرة أخرى إلى اللعب لصالح النادي الأهلي حتى اعتزال الكرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بداية الإصابة

إصابة مؤمن زكريا ظهرت للسطح في فبراير (شباط) الماضي، خلال حديث سعود الحربي رئيس نادي أحد السعودي عن نتائج فحص طبي أُجري للاعب.

انتقل اللاعب إلى نادي أحد السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما لم يجد مكاناً له بصفوف الأهلي فخرج في يناير (كانون الثاني) على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

سعود الحربي، رئيس نادي أحد، قال في تصريحات تلفزيونية، "مؤمن زكريا حين قدم لصفوف فريقه عانى من أزمة في أداء التدريبات، لذا أخضعوه إلى فحوصات طبية، أثبتت إصابته بخلل في العضلات لم يُكتشف في البداية عن طريق الطب الرياضي"، مشيراً إلى "سعيهم لفسخ التعاقد مع اللاعب واستبداله بآخر في ظل استحالة ممارسته كرة القدم خلال الفترة المقبلة".

ويعلن بعدها الطرفان فسخ التعاقد بينهما بالتراضي، حيث دوّن مؤمن زكريا على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "الحمد لله تم التراضي بيني وبين نادي أحد على خير، وأتمنى التوفيق لنادي أحد والبقاء بالدوري".

مؤمن عاد مرة أخرى للتدريب بصفوف الأهلي، لكنه لم يجد مكاناً له بقائمة الفريق، الذي توّج بنسخة الموسم الماضي من بطولة الدوري 2018 – 2019، ثم منعه الألم الذي يشعر به في قدمه من التمرن بصورة طبيعية.

أزمة نفسية

وقال اللاعب في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، "إنه قضى الفترة الماضية التي بلغت 6 أشهر بعيداً عن الملاعب يُعاني أزمة نفسية بعد الأحاديث التي تتناول موضوع إصابته"، منوهاً إلى أنه "لم يتدرب وظل برفقة زوجته وابنه ووالديه".

وأوضح زكريا، أنه سيُسافر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى دولة ألمانيا، للخضوع لبعض الفحوصات الطبية هناك للكشف عن سبب الآلام التي يُعاني منها على أن يعود للملاعب بعدها، "أشتاق إلى الكرة والجمهور. سأعود إن شاء الله أقوى مما كنت عليه".

لاعب الأهلي، نوّه في حديثه إلى تمسك رئيس ناديه ببقائه في الفريق حتى وإن طالت مدة علاجه وابتعاده عن الملاعب، وهو ما يُشعر مؤمن زكريا بالارتياح.

يُذكر أن خروج مؤمن زكريا وحديثه التلفزيوني عن إصابته وتأثيرها على مسيرته أوجد حالة من التعاطف الكبيرة تجاهه من قبل زملائه العاملين في الوسط الرياضي وكذلك ناديه الزمالك الذي انتقل لغريمه الأهلي في موسم 2013 – 2014، حيث أعلن رئيسه استعداده بالتكفل بالمقابل المادي لعلاجه.

المزيد من رياضة