Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حملة بايدن تطلق إعلانا تلفزيونيا يستهدف جذب الجمهوريين المعتدلين

أنشأ الرئيس الأميركي صندوقاً لحملته الانتخابية جمع ما يزيد على 70 مليون دولار

جمع بايدن نحو 26 مليون دولار خلال مهرجان انتخابي شارك فيه باراك أوباما وبيل كلينتون (أ ف ب)

ملخص

نشر بايدن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقاً بتعليق "ناخبو نيكي هايلي، دونالد ترمب لا يريد أصواتكم. أريد أن أكون واضحاً: هناك مكان لكم في حملتي"

أطلق الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الجمعة إعلاناً تلفزيونياً يستهدف جذب ناخبي نيكي هايلي في إطار سعيه إلى إعادة بناء التحالف الذي أوصله إلى البيت الأبيض واستمالة الجمهوريين المعتدلين الذين فضلوا التصويت لهايلي على دونالد ترمب خلال اختيار مرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية.

ويظهر الإعلان المرشح الجمهوري ترمب وهو يسخر من السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة ويقول لأحد المراسلين إنه قادر على الفوز من دون دعم مؤيديها. كما يسمع ترمب وهو يقول في الإعلان الذي يستمر لمدة 30 ثانية، "لقد جن جنونها. إنها شخص غاضب جداً"، معرباً عن رفضه أنصارها، ومهدداً بطردهم من حركته السياسية.

ونشر بايدن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي مرفقاً بتعليق، "ناخبو نيكي هايلي، دونالد ترمب لا يريد أصواتكم. أريد أن أكون واضحاً: هناك مكان لكم في حملتي".

جمع تبرعات

وقام بايدن بإنشاء صندوق لحملته الانتخابية جمع ما يزيد على 70 مليون دولار قبيل المواجهة الجديدة مع ترمب في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وهو ما يزيد على ضعف حجم التبرعات التي جمعها سلفه ويمنحه قدرة على إنفاق مبالغ أكبر على الإعلانات التلفزيونية.

وجمع الرئيس نحو 26 مليون دولار الخميس خلال مهرجان انتخابي في نيويورك شارك فيه باراك أوباما وبيل كلينتون.

في المقابل اضطر ترمب إلى تقسيم وقته بين حملته الانتخابية والمثول أمام المحاكم للدفاع عن نفسه في 88 تهمة جنائية موجهة ضده.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكنه استفاد بصورة كبيرة من التغطيات لجلسات المحاكمات التي حولها إلى فعاليات انتخابية.

ومن المتوقع أن يجمع المرشح الجمهوري البالغ 77 سنة 33 مليون دولار خلال حملة جمع تبرعات في السادس من أبريل (نيسان) في فلوريدا، وفقاً لصحيفة "فايننشال تايمز".

وحصل ترمب على ترشيح الحزب الجمهوري في بداية مارس (آذار) الجاري بعد تفوقه على هايلي بفارق كبير في جميع ولايات "الثلاثاء الكبير".

عرض الإعلان في 8 ولايات

لكن فئات واسعة من الناخبين الجمهوريين تزيد نسبتهم على 40 في المئة لم يدعموا ترمب في الانتخابات التمهيدية، وهو ما يثير قلق الرئيس السابق من عدم تمكنه من جذب المعتدلين الذين يحتاج إلى أصواتهم للعودة إلى البيت الأبيض.

ومن المقرر أن يعرض الإعلان التلفزيوني لمدة ثلاثة أسابيع في ثماني ولايات رئيسة تعد المنافسة فيها متقاربة بين بايدن وترمب، مستهدفاً ناخبي هايلي في مناطق الضواحي، إذ كان أداؤها أفضل ضد ترمب.

وسيظهر الإعلان أيضاً على مجموعة واسعة من المنصات الرقمية، من بينها "يوتيوب" و"فيسبوك" و"إنستغرام".

وقالت حملة الرئيس "في الوقت الذي يخسر فيه ترمب شعبيته ويزدري النساء ويهدد بحظر الإجهاض في جميع أنحاء البلاد، فإن جو بايدن يمد يده لناخبي هايلي في الجانب الآخر ويدعوهم للانضمام إلى تحالفه المتنامي والفائز من الناخبين الذين سيقررون هذه الانتخابات".

المزيد من الأخبار