Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد المستفيد الأكبر من فترة التوقف الدولي

براهيم دياز يظهر للمرة الأولى بقميص المنتخب المغربي

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

ملخص

ريال مدريد الأكثر استفادة من التوقف الدولي بعد رؤية الصفقات الجديدة وتجهيز لاعبيه، وإصابة ووكر الغامضة تثير الشكوك

شهدت مباريات التوقف الدولي الحالي نتائج مثيرة للغاية، بين المنتخبات التي تستعد للبطولات القارية خلال يونيو (حزيران) المقبل، بخاصة منتخبات أوروبا استعداداً لمنافسات "يورو 2024" أو منتخبات الأميركتين وانطلاق بطولة "كوبا أميركا" في الموعد نفسه في نسخة استثنائية بوجود منتخبات أميركا الشمالية.

ويعد من أبرز النتائج التي شهدتها مباريات أمس السبت، فوز ألمانيا على فرنسا بنتيجة (2-0)، وتفوق البرازيل على إنجلترا بنتيجة (1-0)، ولكن إذا نظرنا إلى هذه المنافسات نجد أن فريق ريال مدريد مستفيد بصورة كبيرة بسبب هذا التوقف وأن المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي يتابعه عن كثب بسبب مشاركات لاعبيه سواء الحاليين أو الصفقات المنتظر إتمامها في الصيف المقبل.

لماذا ريال مدريد المستفيد؟

ظهر أكثر من لاعب من بين صفوف فريق ريال مدريد في مباريات منتخبات بلادهم منذ انطلاق فترة التوقف الدولي، خصوصاً مباراة إنجلترا والبرازيل التي شهدت مشاركة لاعبين في الجانبين، إذ اطمأنت الجماهير على حال الإنجليزي جود بيلينغهام الذي عاد من الإصابة أخيراً وقدم مباراة أكثر من مميزة برفقة منتخب بلاده، وهو يعد من أبرز نجوم الفريق الإسباني في الوقت الحالي، إذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفاً وصنع ثلاثة، بينما بصورة عامة في جميع البطولات أحرز 20 هدفاً خلال 30 مباراة، وصنع تسعة.

وعلى الجانب الآخر في المباراة نفسها، كان إندريك الصفقة المنتظرة لريال مدريد التي ستتم صيف العام الحالي موجوداً، إلى جانب نجمي الفريق فينيسيوس جونيور ورودريغو ليشكلوا ضغطاً قوياً على دفاعات منتخب إنجلترا، إذ تسبب فينيسيوس من الهدف بتسديدته التي ارتدت من الحارس لتعود لإندريك فيحرز هدف الفوز في اللقاء.

وكان ريال مدريد أعلن تعاقده مع إندريك في الـ15 من ديسمبر (كانون الأول) 2022، على أن يكون انضمامه بصورة رسمية في صيف 2024، آتياً من بالميراس البرازيلي.

وفي مباراة ألمانيا وفرنسا، ظهر من صفوف ريال مدريد توني كروس في التشكيل الأساسي لـ"المانشافت" وعلى الجانب الآخر ظهر الثنائي إدوارد كامافينغا وتشواميني.

ومن ضمن الصفقات المنتظرة لريال مدريد في الصيف المقبل الفرنسي كيليان مبابي بعد تأكيدات التقارير الصحافية بحسم الصفقة خلال الفترة الحالية، إذ كان موجوداً أساسياً في تشكيلة "الديوك" أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد صفقة مبابي الأهم لريال مدريد في الصيف المقبل لتدعيم خط هجومه في الموسم الجديد، نظراً إلى أن الفريق افتقد المهاجم الصريح المؤثر منذ رحيل كريم بنزيما.

وقاد لاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش منتخب كرواتيا للفوز على نظيره التونسي بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) في بطولة كأس عاصمة مصر الودية التي تضم أيضاً منتخب مصر ونيوزيلندا، ونجح مودريتش في قيادة منتخب بلاده إلى النهائي لمواجهة أصحاب الأرض.

وشهدت فترة التوقف الظهور الأول لإبراهيم دياز مع منتخب المغرب بعد قراره النهائي بتمثيل "أسود الأطلس" وتفضيله عن إسبانيا، إذ شارك في المباراة وحظي بأهمية جماهيرية كبيرة للغاية في اللقاء الذي أقيم ضد أنغولا وانتهى بفوز أصحاب الأرض بنتيجة (1-0) في ملعب "أدرار".

لذلك فإن مشاركة أكثر من لاعبي ريال مدريد الحاليين يعطي أنشيلوتي فرصة لتجهيز اللاعبين قبل عودتهم استعداداً لمباريات مهمة سواء على الصعيد المحلي بدايتها مع أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني واستمرار صدارته للبطولة برصيد 72 نقطة، أو الاستعداد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ومواجهة مانشستر سيتي.

إصابة ووكر

ومن الأنباء التي ربما تسعد ريال مدريد خلال فترة التوقف الدولي تعرض ظهير أيمن مانشستر سيتي كايل ووكر للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل، وخروجه متأثراً بها.

وسقط ووكر مصاباً في بداية اللقاء بعد مرور 20 دقيقة متأثراً بإصابة في الفخذ قد ترعب المدير الفني الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا بفقدان واحد من أفضل اللاعبين في منظومته أمام ريال مدريد الذي يمتلك قوة هجومية كبيرة.

ويواجه ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي في ذهاب دور ربع النهائي في التاسع من أبريل (نيسان) المقبل في إسبانيا في ملعب "سانتياغو برنابيو"، على أن تكون مباراة الإياب في الـ17 من الشهر نفسه في إنجلترا في ملعب "الاتحاد".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة