Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا: رحيم سترلينغ ليس على مستوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

المدير الفني لمانشستر سيتي يُطالب سترلينغ بتجاهل مقارنته بالثنائي الأفضل في العالم

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ولاعبه رحيم سترلينغ (رويترز)

قلل بيب غوارديولا من المقارنة بين رحيم سترلينغ وأفضل لاعبي العالم، مدعياً ألا أحد يقترب من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وتلقى سترلينغ إشادات واسعة بسبب مستواه المميز خلال استراحة سبتمبر (أيلول) الدولية مع منتخب إنجلترا، وقد سجل بالفعل ستة أهداف في خمس مباريات لمانشستر سيتي هذا الموسم.

وأدى مستوى اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً وتحسنه الملحوظ تحت إدارة غوارديولا إلى ترتيبه إلى جانب ميسي ورونالدو، أفضل لاعبي كرة القدم في العالم خلال العقد الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلب غوارديولا من سترلينغ تجاهل مثل هذا الكلام يوم الجمعة، مذكراً أنه لا يمكن لأحد أن يقارن حالياً باللاعبين اللذين فازا بعشرة من آخر 11 كرة ذهبية.

وقال المدير الفني لسيتي "أنا سعيد للغاية بالنسبة له، على الطريقة التي يلعب بها هنا وفي المنتخب الوطني، لكن آمل ألا يقرأ أو يستمع إلى هذا النوع من الأشياء، لا يمكن لأحد المقارنة مع كريستيانو أو ميسي، لا أحد".

"لا أعرف إذا كان هو الأفضل في إنجلترا، فأنت الصحافي، نظراً لأننا معاً، ليس فقط الآن، كان لا يصدق في أخلاقيات العمل، فهو رجل لطيف وأنا سعيد له".

وتحول سترلينغ إلى واحد من أخطر المهاجمين في أوروبا منذ وصول غوارديولا إلى سيتي، حيث سجل 48 هدفاً على مستوى الأندية في الموسمين الماضيين فقط.

وقال غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، في وقت سابق من هذا الأسبوع إن سترلينغ لديه القدرة على محاكاة ميسي ورونالدو وتجاوزهما في نهاية المطاف في قمة اللعبة العالمية.

وقال ساوثغيت "سوف يمنح نفسه كل فرصة للقيام بذلك، من الواضح أن هناك بعض اللاعبين البارزين حوله، إيدين هازارد وكيفن دي بروين وميسي ورونالدو".

"لكنه حصل على الدافع ويمتلك الاحترافية والقدرة، وهو قوي بدنياً وعقلياً لمثل فتى صغير".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة