Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ارتفاع جرائم الكراهية ضد اليهود والمسلمين في كندا بعد حرب غزة

شهدت تورونتو 203 عمليات مؤكدة بزيادة 93 في المئة عن العام السابق

تعتبر شرطة تورونتو أن عدم الإبلاغ عن جميع أشكال جرائم الكراهية يمثل مصدر قلق (أ ف ب)

ملخص

قال قائد شرطة تورونتو إن المدينة شهدت 69 حالة اعتقال و173 تهمة تتعلق بجرائم كراهية

قالت شرطة تورونتو الإثنين إن عدد جرائم الكراهية ضد اليهود والمسلمين في تورونتو، أكبر مدن كندا، ارتفع كثيراً بالتزامن مع الحرب في غزة، التي أعقبت هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

حرب غزة

وقال قائد شرطة مدينة تورونتو مايرون ديمكيو في بيان إن المدينة شهدت 69 حالة اعتقال و173 تهمة تتعلق بجرائم الكراهية خلال تلك الفترة. وأضاف البيان أنه منذ أكتوبر 2023، شهدت تورونتو 203 جرائم كراهية مؤكدة، بزيادة 93 في المئة عن العام السابق.

وذكر ديمكيو أن جرائم الكراهية عبر المكالمات الهاتفية انخفضت في ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني)، لكنها ارتفعت بعد ذلك في فبراير (شباط) بنسبة 67 في المئة.

وأوضح ديمكيو أنه من بين 84 جريمة كراهية حتى الآن في عام 2024، كانت 56 في المئة منها معادية لليهود.

وأضاف أن ثاني أعلى فئة ضمن جرائم الكراهية هذا العام هي الجرائم التي تستهدف مجتمع الميم بتنويعاته، تلتها جرائم معاداة أصحاب البشرة الداكنة ومعاداة المسلمين والعرب وفلسطين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مصدر قلق

واندلعت الحرب بين إسرائيل و"حماس" في السابع من أكتوبر بعد أن هاجمت الحركة بلدات في جنوب إسرائيل مما أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة، وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية. وردت إسرائيل بعملية عسكرية على قطاع غزة تسببت حتى الآن في مقتل أكثر من 31 ألفاً من سكان القطاع، وفقاً لمسؤولي الصحة الفلسطينيين.

وقال ديمكيو للصحافيين "على رغم أن عدم الإبلاغ عن جميع أشكال جرائم الكراهية يمثل مصدر قلق، فأنا أعلم من خلال الحديث إلى الناس في المدينة أن معاداة الإسلام مصدر قلق كبير، وبالنظر إلى إحصاءاتنا، أشعر بالقلق إزاء النقص الكبير في الإبلاغ عنها".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات