Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الباكستاني يعلن مقتل 5 من عناصره في هجوم على موقع عسكري

الحادثة نفذها 6 مهاجمين بمركبة مفخخة وهجمات انتحارية

عنصر أمن باكستاني في لاهور (أ ب)

ملخص

قال الجيش الباكستاني إن "إرهابيين" صدموا موقعاً عسكرياً "بمركبة مفخخة، تلتها هجمات انتحارية عدة أدت إلى انهيار جزء من المبنى ومقتل 5 أشخاص"

ذكر الجيش الباكستاني أن مسلحين هاجموا موقعاً عسكرياً في شمال غربي باكستان بمركبة محملة بالمتفجرات، صباح اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل 5 من عناصر الأمن.

وقال الجناح الإعلامي للجيش في بيان إن الحادثة نفذها 6 مهاجمين، من دون تحديد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وأضاف البيان أن "الإرهابيين صدموا الموقع بمركبة مفخخة، تلتها هجمات انتحارية عدة أدت إلى انهيار جزء من المبنى ومقتل 5 أشخاص".

وقال سكان في وزيرستان، وهي منطقة متاخمة لأفغانستان في إقليم خيبر بختون خوا الباكستاني، لوكالة "رويترز"، إن الانفجار هز الأبواب وتسبب في تحطيم النوافذ في بداية الهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقول الحكومة الباكستانية ومسؤولون أمنيون إن الهجمات تزايدت في الأشهر القليلة الماضية، وأعلنت حركة "طالبان" الباكستانية مسؤوليتها عن كثير منها. ويقول مسؤولون إن المسلحين يستخدمون الأراضي الأفغانية قاعدة لتنفيذ هجماتهم.

وأدى ذلك إلى تدهور العلاقات بين باكستان وحركة "طالبان" الأفغانية الحاكمة التي تنفي أنها تسمح للمسلحين باستخدام الأراضي الأفغانية لشن هجمات.

وجرت الانتخابات العامة الباكستانية في فبراير (شباط) الماضي مع إجراءات أمنية مشددة. وفي يوم الانتخابات، لقي 9 أشخاص حتفهم في انفجارات وقنابل يدوية وهجمات بالأسلحة النارية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات