Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على مدمرة أميركية في البحر الأحمر

القيادة المركزية قالت إنها نجحت في الاشتباك مع مسيرتين للجماعة في اليمن وتدميرهما وفرقاطة يونانية تستهدف أخريين

القوات الأميركية دمرت الإثنين مسيرة تحت الماء وصواريخ باليستية مضادة للسفن (سنتكوم)

ملخص

القيادة المركزية الأميركية قالت إن صاروخ الحوثيين لم يؤثر على المدمرة ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

أطلقت فرقاطة يونانية تشارك في المهمة الأوروبية للمساعدة في حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر "طلقة مدفع" على طائرتين مسيرتين اليوم الأربعاء، على ما ذكرت وزارة الدفاع اليونانية.

وجاء في بيان مقتضب أن "الفرقاطة (هيدرا)، في إطار المهمة الأوروبية (أسبيدس)، أطلقت طلقة مدفع على طائرتين مسيرتين أثناء حماية سفينة تجارية".

ولم ترد تفاصيل أخرى حول هذه الحادثة، لكن الفرقاطة واصلت مهمتها بشكل طبيعي، بحسب المصدر نفسه.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها أثينا أنها استهدفت طائرات مسيرة في البحر الأحمر منذ إرسال هذه الفرقاطة الشهر الماضي.

وتشارك اليونان في التحالف العسكري الدولي في البحر الأحمر لمنع هجمات المتمردين الحوثيين اليمنيين على السفن التجارية.

وأكد وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس في ديسمبر (كانون الأول) أن بلاده، الدولة الرائدة في مجال الشحن البحري، لديها "مصلحة أساسية" في مواجهة "تهديد هائل" يستهدف النقل البحري العالمي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا، أمس الثلاثاء، صاروخاً باليستياً من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة "لابون" في البحر الأحمر، لكنه لم يصبها ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

وأضافت القيادة في بيان، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، "نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك مع طائرتين مسيرتين أُطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وتدميرهما".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت القوات الأميركية أعلنت، أول من أمس الإثنين، أنها دمرت مسيّرة تحت الماء وصواريخ باليستية مضادة للسفن، في سلسلة من الضربات ضد مواقع للحوثيين الذين توعدوا بـ"تصعيد" عملياتهم في البحر الأحمر خلال شهر رمضان "دعماً لسكان غزة".

وذكرت القيادة الأميركية في الشرق الأوسط، في بيان، أنها نفذت ست ضربات "دمرت" مسيرة تحت الماء و"18 صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن" في المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وذلك بعد حصول إطلاق للنار باتجاه سفينة في البحر الأحمر.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار