Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا لا يثق الحكام الإسبان في بيلينغهام؟

تعرض لاعب الوسط الإنجليزي للطرد أمام فالنسيا بسبب الاعتراض على الحكم خيل مانزانو

جود بيلينغهام لاعب وسط المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ونادي ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

ملخص

يتبادل حكّام الدوري الإسباني المعلومات حول اللاعبين وقد كونوا وجهة نظر سلبية عن بيلينغهام

اتخذت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة قراراً برفض طلب "ريال مدريد" إلغاء عقوبة إيقاف لاعب وسطه الإنجليزي جود بيلينغهام الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة عقب نهاية مباراة فالنسيا التي انتهت بالتعادل (2-2) في الدوري الإسباني، لاعتراضه على الحكم خيسوس خيل مانزانو الذي أطلق صافرة نهاية المواجهة قبل لحظات من تسجيل النادي الملكي هدفه الثالث.

وكتب مانزانو في تقريره أن بيلينغهام (20 سنة) خاطبه بأسلوب عدواني ولذلك طبقت المادة (124) من قانون الانضباط عليه بإيقافه عن المشاركة في مباراتين، ليتأكد غيابه عن مباراتي "سيلتا فيغو" ثم "أوساسونا" خلال الجولتين الـ28 والـ29 على التوالي.

ويعد بيلينغهام أحد نجوم "ريال مدريد" في الموسم الحالي، إذ انضم إليه الصيف الماضي قادماً من "بوروسيا دورتموند" الألماني مقابل 103 ملايين يورو (112.81 مليون دولار)، وتمكن من لعب 31 مباراة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية، سجل خلالها 20 هدفاً وقدّم تسع تمريرات حاسمة.

وأمام تألق بيلينغهام اللافت في كرة القدم الإسبانية، ظهر جانب سلبي يتعلق بكثرة البطاقات الملونة التي يحصل عليها، إذ حصل على سبع بطاقات صفراء وبطاقة حمراء مباشرة في 25 مباراة حتى الآن، مما أثار تساؤلات حول العلاقة بين اللاعب والحكام.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن صراع بيلينغهام مع الحكام الإسبان ليس حدثاً عابراً ولكنه تتويج لملحمة استمرت سبعة أشهر، ويبدو أن الحكام الإسبان كونوا بالفعل رأياً حول لاعب خط الوسط الإنجليزي، معتبرين إياه لاعباً يعطل التدفق الطبيعي للمباريات بسبب كثرة احتجاجاته وأسلوبه شديد اللهجة في الاعتراض على القرارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار التقرير إلى أن الحكام يتواصلون ويتبادلون المعلومات حول اللاعبين، وأن هذه المعلومات تسهم في تشكيل تصوراتهم عن كل لاعب وتؤثر في قراراتهم على أرض الملعب، لذلك فإن بيلينغهام أصبح في موقف مشابه لما عاشه البرازيلي نيمار نجم برشلونة السابق الذي كان مراقباً من الحكام بسبب تصرفاته واحتجاجاته واتهامه بالتمثيل للحصول على مخالفات وركلات جزاء، أو لإجبارهم على إنذار وطرد لاعبي الفرق المنافسة.

وفي حين أن البطاقة الحمراء التي تلقاها بيلينغهام بسبب الاعتراض في ملعب "إل ميستايا" كانت الأولى له، فقد كُشف عن أن لاعب خط الوسط الإنجليزي كان على وشك مواجهة المصير نفس في مناسبتين من قبل.

ورداً على البطاقة الحمراء أعرب بيلينغهام عن إحباطه، مشدداً على حاجة الحكام إلى ممارسة مزيد من التعقل في الحكم على تصرفات اللاعبين، ومشيراً إلى أن احتجاجاته لم تكن مختلفة عن احتجاجات زملائه في الفريق، ومعتقداً أنه كلاعب جديد يستحق الحصول على فرصة للتعلم.

ويحتل "ريال مدريد" موقع الصدارة في الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة بعد مرور 27 جولة، متقدماً بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثاني "جيرونا" وثمان نقاط عن الغريم التاريخي "برشلونة" الذي يعاني تذبذب النتائج وأعلن رحيل مدربه تشافي هيرنانديز الصيف المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة