Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسائل في اكتساح ريال مدريد لجيرونا في قمة الدوري الإسباني

أنشيلوتي يوضح موقف بيلينغهام أمام لايبزيغ ورسالة إلى مبابي

ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني بالفوز على جيرونا (الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد)

وجه المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي رسائل واضحة عقب فوز فريقه على جيرونا أمس السبت، ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإسباني، وأكد أن لاعبيه هم الأفضل في العالم في الوقت الحالي وأنهم يقدمون أداءً لا مثيل له.

وحقق ريال مدريد الفوز على جيرونا بنتيجة (4-0) ليوسع الفارق بينهما في قمة الدوري الإسباني لخمس نقاط، إذ سجل فينسيوس جونيور الهدف الأول في الدقيقة السادسة. أضاف الإنجليزي جود بيلينغهام الثاني والثالث في الدقيقتين 35 و54 قبل أن يختتم البرازيلي رودريغو الرباعية في الدقيقة 61، ليقفز رصيد الفريق إلى 61 نقطة بينما تجمد رصيد منافسه عند 56 في الوصافة.

وواصل ريال مدريد انتصاراته في الموسم الحالي، وحافظ على سجل الأقل هزيمة بخسارة واحدة فقط، وكانت أمام أتلتيكو مدريد التي انتهت بنتيجة (3-1) في الجولة السادسة من منافسات البطولة.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي عقب اللقاء، رداً على سؤال، هل فينسيوس أفضل لاعب في العالم؟ قال "نعم هو الأفضل، ومن بعده بيلينغهام ثم رودريغو وكروس وفالفيردي وكامافينغا، اللاعبون لديَّ هم الأفضل في العالم".

ورد الإيطالي عن سؤال لماذا ريال مدريد سيوقع مع الفرنسي كيليان مبابي على رغم أنه لديه كثير من النجوم، قائلاً "الذين لديَّ هم الأفضل"، وهذا يشير إلى أن من يمتلكه الفريق يجعله من أفضل لاعبي العالم خلال الفترة المقبلة.

وأشارت تقارير خلال الأيام الأخيرة إلى أن هناك قراراً نهائياً من الفرنسي مبابي بالانضمام لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وعدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

بيلينغهام والإصابات

شهدت المباراة تألقاً كبيراً من جانب الإنجليزي بيلينغهام (20 سنة)، إذ سجل ثنائية ورفع رصيده إلى 16 هدفاً متصدراً ترتيب هدافي الدوري الإسباني من بينها فقط ركلة جزاء واحدة، إذ فض الشراكة أمس مع بورخا مايورال لاعب خيتافي الذي يملك 14 هدفاً في رصيده.

وغادر لاعب ريال مدريد المباراة في الدقيقة 57 بعد معاناته من إصابة، إذ اتضح من المشاهد عقب خروجه أن هناك آلاماً في كاحل القدم، وقرر الإيطالي أنشيلوتي إراحته بعد الاطمئنان على نتيجة اللقاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أنشيلوتي عن إصابة لاعبه خلال تصريحاته عقب اللقاء "بيلينغهام يعاني التواء في كاحل القدم اليسرى، ولكن ننتظر التشخيص الأخير بعد إجراء فحص طبي، من أجل تحديد مدى الإصابة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن الإصابات بصورة عامة قال "لا يمكن أن أكون قلقاً بعد لقاء جيرونا، فقد خضنا اللقاء من دون أي مدافع وقدمنا مباراة مميزة، وتمكنا من الحفاظ على شباكنا من دون تلقي أهداف، سيعود ناتشو أمام لايبزيغ ولكن أنطونيو روديغير سيواصل برنامجه التأهيلي".

لفتة طيبة من أنشيلوتي

توجه أنشيلوتي لتحية المدير الفني لفريق جيرونا ميشيل سانشيز، عقب المؤتمر الصحافي بعد أن أشاد بلاعبي ريال مدريد ومستوى الفريق بصورة عامة في المباراة. وقال إنهم حاولوا مجاراتهم ولكن لم يستطيعوا الوصول إلى مستواهم الفني.

وكشفت شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية عن أن أنشيلوتي بعد علمه بما قاله المدير الفني لجيرونا عن ريال مدريد، توجه إلى سانشيز في غرفة خلع الملابس من أجل توجيه التحية إليه، على رغم المنافسة القوية بينهما على اللقب في الموسم الحالي.

تمكن ريال مدريد في الموسم الحالي من الفوز على منافسيه المباشرين على اللقب، إذ حقق الفوز على جيرونا صاحب الوصافة ذهاباً (3-0) وإياباً (4-0)، وعلى برشلونة في لقاء الدور الأول بنتيجة (2-1)، وذلك قبل 14 جولة من انتهاء الموسم الحالي، إذ يفرق عن جيرونا بخمس نقاط، وبرشلونة صاحب الـ60 نقطة بـ11 نقطة مع انتظار مواجهته أمام غرناطة اليوم الأحد.

واقترب ريال مدريد بقوة من لقب الدوري الإسباني، ولكن لم يتم حسمه وما زال هناك كثير من المباريات التي قد تقلب الأمور رأساً على عقب، ولكن الجودة التي ظهر بها ريال مدريد في لقاء جيرونا يوضح القوة والذكاء الفني لأنشيلوتي من أجل الحفاظ على مسيرتهم وتحقيق الانتصارات في لقاء تلو الآخر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة