Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أصوات احتجاجية تزعج بايدن بعلامة "غير ملتزم"

حملة قام بها عدد من ناخبي الحزب الديمقراطي في 6 ولايات لإظهار معارضتهم لدعم الرئيس إسرائيل ضد "حماس"

ظهر اختيار "غير ملتزم" على بطاقات الاقتراع في انتخابات ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة في 6 ولايات أخرى في يوم "الثلاثاء الكبير" (أ ف ب)

ملخص

"غير ملتزم"... أصوات احتجاجية بسبب حرب غزة تزعج حملة بايدن

فاز الرئيس الأميركي جو بايدن في انتخابات ترشيح الحزب الديمقراطي بجميع الولايات تقريباً أمس الثلاثاء، لكن تصويتاً احتجاجياً لا يستهان به في مينيسوتا وست ولايات أخرى بسبب دعمه لإسرائيل أثار مرة أخرى تساؤلات مزعجة للحملة الانتخابية للرئيس.

فمع فرز ما يقرب من 90 في المئة من الأصوات المتوقعة في مينيسوتا، وضع 19 في المئة من الناخبين الديمقراطيين المشاركين علامة "غير ملتزم" أمام الاختيار لإظهار معارضتهم لدعم بايدن للهجمات الإسرائيلية على حركة "حماس" في غزة.

وظهر اختيار "غير ملتزم" أيضاً على بطاقات الاقتراع في انتخابات ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة في ست ولايات أخرى في يوم "الثلاثاء الكبير"، وهي ولايات ألاباما وكولورادو وأيوا وماساتشوستس ونورث كارولاينا وتنيسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتراوح دعم بايدن في تلك الولايات بين 3.9 في المئة في أيوا و12.7 في المئة في نورث كارولاينا مع فرز أكثر من 85 في المئة من الأصوات في هذه الولايات، بحسب شركة "إديسون ريسيرش".

وسجل أكثر من 100 ألف شخص، أو 13 في المئة من إجمالي الناخبين، احتجاجهم بشكل مماثل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ميشيغان الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول في حملة بايدن، لم يرغب في كشف هويته، إن بايدن استمع إلى صوت الناخبين المشاركين في حملات "غير ملتزم".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار