Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كاسترو يرفض استسلام النصر بعد السقوط أمام العين في دوري أبطال آسيا

غياب تاليسكا ولابورت يؤرق المدرب البرتغالي قبل لقاء الإياب

لويس كاسترو المدير الفني لنادي النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

طرد لابورت وموقف تاليسكا يزيدان أوجاع كاسترو قبل إياب النصر والعين في أبطال آسيا

أصبح فريق النصر السعودي مطالباً بحسم نتيجة مباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام نظيره العين الإماراتي، بنتيجة إيجابية من أجل التأهل إلى نصف النهائي، بعد الخسارة، أمس الإثنين، في لقاء الذهاب خارج الأرض بنتيجة (1-0).

وحاول النصر العودة مرة أخرى ولكن لم يتمكن لاعبوه من هز شباك الفريق الإماراتي بعد عدة محاولات محققة، ولكن حارس العين خالد عيسى تألق بشكل لافت، وحافظ على هدف فريقه الذي أحرزه النجم المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 44 من عمر المباراة، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "هزاع بن زايد".

وشهدت المباراة طرد النجم الإسباني لفريق النصر إيميريك لابورت في الوقت بدل الضائع بسبب تعديه على مدافع فريق العين، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو من الحكم هيرويوكي كيمورا أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الفريق السعودي ليزيد من ضربات المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو قبل مواجهة الإياب التي يتطلب منه خلالها تحقيق الفوز من أجل الصعود، وذلك إضافة لإصابة نجم الفريق الأسترالي عزيز بهيتش.

وعلق كاسترو خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي عقب المباراة على الغيابات التي تضرب فريقه قبل مواجهة الإياب قائلاً "أقول للجميع لن نستسلم، أمام جماهيرنا الرائعة سننافس بقوة من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل، يجب أن نتعايش مع هذا في مباراة الرياض".

وانتقد المدرب البرتغالي حكم المباراة بسبب قراراته، إذ قال "كان يجب على الحكم أن يجعل المباراة أكثر هدوءاً من ذلك، لا أستطيع أن أقول رأيي بصراحة في شأن قراراته، أنتم رأيتم كل شيء، سأترك لكم التعليق على هذا" موجهاً حديثه للصحافيين.

وكانت مباراة النصر أمام نظيره العين هي الرابعة بصورة عامة والثالثة في دوري أبطال آسيا، إذ كان الانتصار الثاني للفريق الإماراتي، إذ بدأت المواجهات بمباراة ودية عام 2014 في بطولة نادي العين الدولية وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي دوري أبطال آسيا تواجه الفريقان في نسخة 2020، في دور المجموعات إذ حقق النصر الفوز ذهاباً خارج أرضه بنتيجة (2-1)، قبل أن يخسر في الإياب بنتيجة (1-0) ليتأهل الفريق السعودي وقتها إلى دور الـ16.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، خلال الساعات الأخيرة، أن ثنائي النصر بهيتش وسلطان الغنام سيخضعان لفحوصات طبية في مدينة الرياض بعد شكوى الآلام العضلية أثناء اللقاء، مما أجبرهم على مغادرة المواجهة.

وسيسعى الجهاز الطبي لفريق النصر تحديد مدى إصابة الثنائي خلال الساعات المقبلة من أجل محاولة تجهيزهم قبل مواجهة الرائد، الخميس، ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين، ولقاء الإياب أمام العين، الإثنين المقبل.

ولم تتوقف صدمات النصر عند هذا الحد من غيابات وإصابات، إذ تأكد غياب البرازيلي أندرسون تاليسكا عن الملاعب لمدة قد تصل إلى سبعة أسابيع بسبب الإصابة التي لحقت به في معسكر الفريق قبل مواجهة العين، بعدما تعرض لتمزق في عضلة الفخذ الأمامية.

ويعد تاليسكا (30 سنة) من أهم اللاعبين في النصر بالوقت الحالي، إذ شارك مع فريقه الموسم الحالي في 25 مباراة بجميع البطولات سجل 25 هدفاً وصنع أربعة آخرين وذلك خلال 2029 دقيقة.

ويرغب النصر في مواصلة مشواره في دوري أبطال آسيا، من أجل تحقيق البطولة الأولى في تاريخه بعد أن وصل للنهائي مرة واحدة فقط خلال جميع مشاركاته، وكانت في نسخة 1995 ولكن خسر اللقب أمام فريق إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي بنتيجة (1-0).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة