Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقوبات بريطانية أميركية ضد وحدات للحرس الثوري "تساعد الحوثيين"

كاميرون يقول إن هجماتهم غير قانونية وتمثل تهديداً لأرواح الأبرياء

عقوبات الخارجية البريطانية تستهدف نائب قائد الحرس الثوري الإيراني و3 وحدات تابعة لـ "فيلق القدس" (أ ف ب)

ملخص

قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات اليوم الثلاثاء على شركتين تملكان سفينة شحنت سلعاً إيرانية تزيد قيمتها على 100 مليون دولار إلى شركات في الصين نيابة عن وزارة الدفاع الإيرانية.

فرضت بريطانيا اليوم الثلاثاء عقوبات على وحدات تابعة للحرس الثوري الإيراني مستهدفة من قالت إنهم يساعدون جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والمسؤولة عن شن هجمات على حركة الشحن في البحر الأحمر، وفرضت العقوبات بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن العقوبات تستهدف نائب قائد الحرس الثوري الإيراني محمد رضا فلاح زاده وثلاث وحدات تابعة لـ "فيلق القدس"، والممول سعيد الجمال المقيم في إيران والوزير المعني بالأمن في جماعة الحوثي.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في بيان إن "هجمات الحوثيين المدعومين من إيران غير مقبولة وغير قانونية وتمثل تهديداً لأرواح الأبرياء وحرية الملاحة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "كما أوضحت لوزير الخارجية الإيراني فإن النظام في طهران يتحمل المسؤولية عن هذه الهجمات بسبب الدعم العسكري المكثف الذي يقدمه للحوثيين".

وتصاعدت أخطار الشحن بسبب تكرار شن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 دعماً للفلسطينيين في غزة، فيما ردت القوات الأميركية والبريطانية بشن ضربات عدة على منشآت تابعة للحوثيين.

من جهتها قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات اليوم الثلاثاء على شركتين تملكان سفينة شحنت سلعاً إيرانية تزيد قيمتها على 100 مليون دولار إلى شركات في الصين نيابة عن وزارة الدفاع الإيرانية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار