Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حزب المحافظين يعلق عضوية نائب اتهم صادق خان بالخضوع للإسلاميين

اعتبر رئيس بلدية لندن أن تصريحات آندرسون "تصب الزيت على نار الكراهية للإسلام"

النائب عن حزب المحافظين لي آندرسون (أ ف ب)

ملخص

يعد صادق خان أول مسلم يُنتخب رئيساً لبلدية لندن وهو عضو في حزب العمال المعارض وشكّل هدفاً بصورة متكررة لانتقادات المحافظين

علق حزب المحافظين البريطاني اليوم السبت عضوية النائب لي آندرسون بعد قوله إن رئيس بلدية لندن صادق خان خاضع لسيطرة متشددين إسلاميين.
وخان هو أول مسلم يُنتخب رئيساً لبلدية لندن وعضو في حزب العمال المعارض وشكّل هدفاً بصورة متكررة لانتقادات المحافظين بسبب أسلوب تعامله مع الإجراءات الأمنية في العاصمة البريطانية، ومنها المسيرات المؤيدة للفلسطينيين.
واحتشد الأربعاء الماضي مئات المحتجين المؤيدين للفلسطينيين أمام البرلمان خلال تصويت على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال رئيس مجلس العموم لينزي هويل إنه خالف الإجراءات البرلمانية المعتادة المتعلقة بالتصويت بسبب تهديدات سابقة بالعنف تلقاها بعض أعضاء المجلس بسبب آرائهم عن الصراع في غزة.
وقال آندرسون لقناة "جي بي نيوز" التلفزيونية أمس الجمعة، "لا أعتقد في الواقع بأن هؤلاء المتشددين يسيطرون على بلادنا. لكن ما أعتقده هو بأنهم يسيطرون على خان ويسيطرون على لندن. لقد قدّم عاصمتنا إلى رفاقه في واقع الأمر".
في المقابل، صرح صادق خان إلى الصحافيين بأنه يعتبر تعليقات آندرسون عنصرية ومعادية للإسلام وأنها "تصب الزيت على نار الكراهية للإسلام".
ووسط الانتقادات المتزايدة لتعليقات آندرسون اليوم، قال حزب المحافظين إنه قرر أنه لا يمكن لآندرسون أن يمثل الحزب في البرلمان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار