Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل ألونسو الأنسب لخلافة كلوب في ليفربول؟

المدير الفني الإسباني يقترب من كسر الرقم القياسي لهانز فليك

صحيفة "ديلي ميل" وضعت ألونسو ضمن المرشحين لقيادة ليفربول خلفاً لكلوب (أ ف ب)

تسبب إعلان المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب، في إثارة كبيرة في سوق انتقالات المدربين خلال الفترة الحالية حتى الصيف المقبل، من أجل معرفة بديله على مقاعد بدلاء "الريدز" في الموسم المقبل، إذ يجب على إدارة النادي الإنجليزي حسن الاختيار الذي يقدم لهم نفس الكفاءة وأكثر.

وأعلن كلوب (56 سنة) رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري، معللاً خطوته أنه ليس لديه أي طاقة أخرى للاستمرار، وأنه سيبتعد عن التدريب لفترة قد تكون عاماً قبل العودة، وأنه لن يوجد في إنجلترا لقيادة أي فريق آخر بعد الرحيل عن "الريدز".

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي بعد مرور 24 جولة برصيد 54 نقطة، إذ حقق الفوز في 16 لقاء، وتعادل في ستة، وتلقى هزيمتين، وفي الوصافة يأتي مانشستر سيتي برصيد 52 نقطة من 23 مباراة، بعد أن حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل في أربع وتلقى ثلاث هزائم.

وأشارت تقارير عدة خلال الفترة الأخيرة، بخاصة الصحف الإنجليزية إلى أن من أبرز المرشحين لتدريب فريق ليفربول خلفاً لكلوب هو المدير الفني الإسباني لفريق باير ليفركوزن تشابي ألونسو، الذي يقدم موسماً تاريخياً في الدوري الألماني، ويتصدر ترتيب البطولة على حساب بايرن ميونيخ حامل اللقب خلال آخر 11 نسخة.

وتمكن ألونسو (42 سنة) من قيادة فريقه للفوز على بايرن ميونيخ، أمس السبت، ضمن الجولة 21 من الدوري الألماني بنتيجة (3-0)، على ملعب "باي أرينا"، إذ عزز صدارته للبطولة برصيد 55 نقطة بعد أن حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في أربعة ولم يتلق أي هزيمة، و"البافاري" يأتي في الوصافة برصيد 50 نقطة من 16 انتصاراً وتعادلين وثلاث هزائم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان صحيفة "ديلي ميل" منذ أيام، قد وضعت ألونسو ضمن المرشحين لقيادة ليفربول في الموسم المقبل، خلفاً لكلوب خصوصاً بعد أن قدمه رفقة ليفركوزن أخيراً، وأن النادي الإنجليزي مصر على التعاقد مع مدير فني شاب من أجل مشروع قوي خلال المواسم القادمة.

وأضافت الصحيفة أن هناك بنداً في عقد ألونسو مع فريقه الألماني ينص على السماح له بالرحيل من دون أي شروط، في حال تلقيه عرضاً من الثلاثة فرق الكبيرة التي سبق ولعب لها قبل اعتزاله، وهي: ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونيخ، وهو ما يفتح الطريق أمام توليه منصب المدير الفني للفريق الإنجليزي.

ويسير ألونسو بشكل جيد للغاية يجعله من أقوى المرشحين، بسبب أرقامه مع الفريق الألماني إذ وصل للمباراة رقم 31 من دون هزيمة، وأصبح خطراً على الرقم القياسي المسجل بالمدير الفني السابق لبايرن ميونيخ في بطولة الدوري برقم 32 انتصاراً متتالياً، إضافة إلى الأداء الفني الكبير الذي يقدمه ليفركوزن في جميع مبارياته.

وانتشرت مطالبات جماهير ليفربول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالتعاقد مع ألونسو ليكون المدير الفني الجديد للفريق، بعد فوزه، أمس السبت، على بايرن ميونيخ بقيادة مدربه توماس توخيل.

وكان ألونسو قد لعب لليفربول من موسم 2004 – 2005 حتى موسم 2009 – 2010، وخاض خلال هذه الفترة 210 مباريات سجل 18 هدفاً وصنع 20 أخرى، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ومن بعده إلى بايرن ميونيخ وبعدها يعلن اعتزال كرة القدم نهائياً عام 2017 بعد مسيرة مميزة لأحد اللاعبين الأبرز على مستوى خط الوسط في كرة القدم خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة