Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديربي الهلال والنصر يختتم موسم الرياض في مواجهة حاسمة

رونالدو والدوسري جاهزان لخوض المواجهة على ملعب "المملكة أرينا"

مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش في صراع على الكرة مع مدافع النصر أيمريك لابورت (أ ف ب)

ملخص

تاريخ "الديربي" يشعل نهائي كأس موسم الرياض بين الهلال والنصر

يستضيف ملعب "المملكة أرينا"، اليوم الخميس، مواجهة قوية في "ديربي الرياض" بين الهلال والنصر، في ختام بطولة كأس موسم الرياض، التي شهدت مشاركة إنتر ميامي الأميركي رفقة الثنائي السعودي، إذ يتنافس الثنائي على اللقب بعد فوزهما على فريق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت انطلقت بطولة كأس موسم الرياض الإثنين 29 يناير (كانون الثاني) الماضي، بفوز الهلال على نظيره إنتر ميامي بنتيجة (4-3) في لقاء ماراثوني للغاية، إضافة إلى فوز النصر على نفس الفريق بنتيجة (6-0) في لقاء تألق خلالها البرازيلي تاليسكا بتسجيله "هاتريك" وسط غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة.

وأمام نادي النصر فرصتان من أجل التتويج بلقب كأس موسم الرياض، إما التعادل ووقتها سيحصل على البطولة بفارق الأهداف، أو الفوز ليجمع ست نقاط في رصيده، ولكن الهلال ليس أمامه سوى الفوز فقط من أجل الحصول على النسخة الحالية.

وشارك إنتر ميامي في البطولة بكامل نجومه، في مقدمهم الرباعي برشلونة السابق ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز، ولكن لم يتمكنوا من التفوق على نجوم الهلال والنصر خلال المباراتين.

ونجح فريق النصر في الحفاظ على شباكه خلال المباراة، ويرغب المدير الفني البرتغالي للفريق لويس كاسترو في التتويج باللقب من أجل رفع الروح المعنوية شيء ما خلال الفترة المقبلة.

وقال كاسترو في تصريحات بالمؤتمر الصحافي الخاص باللقاء "الخسارة أمام الهلال ستؤثر سلباً والفوز سيعطي لنا دفعة إيجابية، نحن نريد الفوز، وجاهزين بشكل كبير للمواجهة ولدينا الإمكانات لتحقيق الفوز".

وغاب رونالدو عن المباراة الأولى بسبب تأهيله من الإصابة التي أبعدته أخيراً، إذ قال كاسترو "رونالدو جاهز لقيادة النصر أمام الهلال في الديربي، ونتمنى مشاركة السنغالي ساديو ماني والأسترالي عزيز بيهيش لاعب الفريق الجديد".

وأكد المدير الفني البرتغالي للهلال خورخي جيسوس أهمية الفوز بـ"ديربي الرياض"، إذ قال "المباراة تمثل الكثير بين الهلال والنصر، ولدى الجماهير السعودية، وستتمتع بمتابعة كبيرة من الخارج، ونسعى لتقديم صورة مشرفة، ونحن جاهزون لأي مباراة، وننتظر مواجهة النصر بفارغ الصبر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف المدرب البرتغالي خلال تصريحاته "سلمان الفرج ليس جاهزاً للمباراة، وسالم الدوسري جاهز للمواجهة وسيشارك أساسياً أمام النصر وسيظهر بشكل مخالف عما قدمه مع المنتخب السعودي في منافسات كأس آسيا".

تاريخ مواجهات "ديربي الرياض"

وعلى مر التاريخ، تحمل مواجهة "ديربي الرياض" مذاقاً خاصاً، كونها تجمع بين كبيرين في الكرة السعودية، إذ تواجه الفريقان في 189 مباراة في جميع البطولات، حقق الهلال الفوز في 76 مقابل 64 للنصر، وتعادلا في 49 مرة، وسجل "الزعيم" 267 هدفاً مقابل 234 لـ"العالمي".

وفي فبراير (شباط)، تواجه الفريقان في 16 مباراة، حقق الهلال الفوز في ثمانية لقاءات مقابل أربعة للنصر، وتعادل الطرفان في أربعة، حيث سجل الأول 23 هدفاً والثاني 28 هدفاً.

وفي المباراة الأخيرة بين الفريقين حقق الهلال الفوز على نظيره النصر بنتيجة (3-0) ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الجولة 15 على ملعب "مدينة الملك فهد الرياضية".

ملعب المملكة أرينا

وشهدت المباراتان السابقتان بخاصة لقاء خلال الافتتاح مشاهد مبهرة في "المملكة أرينا" الخاص بنادي الهلال، الذي شيد خلال 90 يوماً بمجهود كبير من القائمين عليه، إذ يتميز بكثير من المميزات أبرزها السقف المتحرك الذي سيسمح بدخول أشعة الشمس من أجل الإسهام في معالجة أرضية الملعب التي خصصت لها بعض التقنيات العالمية، إذ كشفت احتفالات، أمس الإثنين، بعض الألعاب النارية والإضاءات التي أظهرته على أكمل وجه.

ويتميز الاستاد بإضاءة ذات سطوع كبير سيكون الأفضل في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بعض الشاشات العملاقة، ويتسع حالياً لـ25 ألف مشجع على أن يتم رفع السعة خلال الأشهر المقبلة إلى 30 ألفاً، بجانب استضافة مباريات الهلال في جميع البطولات.

ويحوي الاستاد مسرحاً خاصاً لحفلات الغناء ومختلف الفاعليات التي سوف يستضيفها خلال موسم الرياض، إذ يتسع وقتها إلى 40 ألف متفرج.

وشيد ملعب "المملكة أرينا" بعد الاتفاق الذي وقع في الـ29 من سبتمبر (أيلول) 2023 بين شركة المملكة القابضة والهيئة العامة للترفيه المالكة للملعب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة