Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديربي الرياض ما بين تاريخ الهلال وحاضر النصر

قلق في "العالمي" بسبب رونالدو و"الزعيم" يتسلح بكتيبة نجومه في قمة الدوري السعودي

صراع على الكرة بين سالم الدوسري قائد الهلال وساديو ماني نجم النصر في الدوري السعودي (أ ف ب)

ملخص

"ديربي الرياض" يشعل الصراع بين الهلال والنصر في قمة الدوري السعودي

تتجه الأنظار في الدوري السعودي للمحترفين، الجمعة المقبل، إلى ملعب "مدينة الملك فهد الرياضية"، من أجل مواجهة "ديربي الرياض" بين الهلال والنصر ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة "روشن" التي تعد صراعاً في مقدمة الترتيب بين المركزين الأول والثاني.

ويحل النصر ضيفاً على نظيره الهلال، في واحدة من أهم مباريات الموسم بشكل خاص أو الكرة السعودية بشكل عام على مر العصور، وستكون مباراة الدور الأول من الموسم الحالي مهمة بالنسبة لترتيب الجدول قبل نهايته والدخول في النصف الثاني من عمر البطولة.

إصابة رونالدو

وأثار النجم البرتغالي للنصر كريستيانو رونالدو الجدل، حول موقفه من اللحاق بفريقه أمام الهلال بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام بيرسبوليس الإيراني ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن اللاعب حضر إلى النادي لأداء بعض التدريبات الاستشفائية بشكل منفرد من أجل التجهيز للعودة إلى المران الجماعي، ولكن هذا يزيد الشكوك حول لحاقه بمواجهة الهلال، بعد معاناته من إصابة عبارة عن كدمة في الرقبة، خضع بعد مغادرته للملعب لبعض العلاج الطبيعي.

وعلق المدير الفني للنصر لويس كاسترو على إصابة رونالدو، قائلاً "الطبيب يدرس حالة رونالدو، لكن الأمر ليس سهلاً، وسيخضع خلال الفترة المقبلة لجلسات استشفاء، ونتمنى أن يكون جاهزاً للمواجهة المقبلة (الهلال)".

ويعد رونالدو (38 سنة) من أهم اللاعبين في النصر والدوري السعودي، بعدما تصدر ترتيب الهدافين في البطولة بالموسم الحالي حتى الآن، برصيد 15 هدفاً بعد مرور 14 جولة، وهذا يعكس جودته مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

ويحتل النصر وصافة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 34 نقطة، بعد تحقيقه 11 انتصاراً وتعادلاً في مباراة وتلقي هزيمتين، وعلى المستوى الآسيوي، يأتي "العالمي" من تعادل أمام بيرسبوليس الإيراني وضمان التأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بعد وصوله إلى النقطة 13 في صدارة المجموعة الخامسة، بعد الفوز في أربع مباريات من خمس وتعادل في واحدة فقط، محرزاً 12 هدفاً وتلقت شباكه ستة أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يأتي الهلال من فوز على نافباخور الأوزبكي بنتيجة (2-0) في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، وعزز صدارته للمجموعة الرابعة، برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل، وتسجيل 14 هدفاً وتلقى هدفاً واحداً فقط، حيث يمتلك الفريق أقوى خط دفاع وحارس مرمى في البطولة حتى الآن في الجزأين (الغرب والشرق).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأطلق المدير الفني البرتغالي للهلال خورخي جيسوس تصريحات مفاجئة عن مواجهة النصر عقب مواجهة الحزم الماضية في بطولة الدوري. وقال "نتحدث الآن عن مواجهة دوري أبطال آسيا، وبعد ذلك مواجهة النصر، أرى أنها نفس أهمية لقاء الحزم".

ويسعى جيسوس (69 سنة) لتحقيق الفوز أمام النصر من أجل تعزيز صدارته لترتيب الدوري السعودي وتوسيع الفارق مع منافسه في اللقاء الذي يحتل الوصافة، حيث يحتل "الزعيم" المركز الأول برصيد 38 نقطة من 12 فوز وتعادلين في 14 جولة.

تاريخ "الهلال"

وعلى مستوى المواجهات التاريخية، يدخل الهلال المباراة بسلاح قوي، بتفوقه على النصر خلال 100 لقاء بين الثنائي في بطولة الدوري السعودي فقط، والتي كانت ترسم طريق البطولة دائماً.

وحقق الهلال الفوز في 40 لقاء، مقابل 30 فوزاً للنصر، بينما حسمت نتيجة التعادل 30 مباراة، وسجل "الزعيم" خلال هذه المواجهات 146 هدفاً مقابل 116 لصالح "العالمي".

سلسلة اللاهزيمة

ويمني النصر نفسه بفوز يشعل المنافسة على البطولة، خصوصاً بتسلحه بكثير من الأسلحة على رأسهم ساديو ماني وتاليسكا، وحال لحاق رونالدو باللقاء إضافة إلى بروزوفيتش.

ولم يخسر النصر في آخر 12 لقاء في بطولة الدوري السعودي بينهما تعادل واحد فقط، فهناك بعض الدوافع التي تدفع "العالمي" بنجومه لمواصلة الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة وخطف ثلاث نقاط مهمة في مشواره بالموسم الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة