Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أونروا" تطرد موظفين بشبهة ضلوعهم بهجوم "حماس"... وأميركا تعلق تمويلها

تحدث بلينكن مع غوتيريش بهدف "تأكيد الحاجة إلى إجراء تحقيق سريع ومعمق في شأن هذه المسألة"

القصف الإسرائيلي على غزة (أ ف ب)

ملخص

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين طرد موظفين لديها عدة تتهمهم السلطات الإسرائيلية بالضلوع في هجوم "حماس" بالسابع من أكتوبر

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة أنها "ستعلّق موقتاً" التمويل الجديد لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، على خلفية اتهام السلطات الإسرائيلية بعض موظفي الوكالة الأممية بالضلوع في الهجوم الذي شنته حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان "إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم القائلة إن 12 موظفاً لدى الـ ’أونروا‘ قد يكونون متورطين في الهجوم الإرهابي الذي شنته حركة ’حماس‘ على إسرائيل في  السابع من أكتوبر".

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أعلنت في وقت سابق الجمعة طردها موظفين لديها عدة تتهمهم السلطات الإسرائيلية بالضلوع في هجوم "حماس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني في بيان إن "السلطات الإسرائيلية قدمت للـ ’أونروا‘ معلومات عن الاشتباه بضلوع عدد من موظفيها" في الهجوم، مضيفاً "قررت إنهاء عقود هؤلاء الموظفين على الفور وفتح تحقيق حتى إثبات الحقيقة من دون تأخير".

وتحدث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس الخميس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بهدف "تأكيد الحاجة إلى إجراء تحقيق سريع ومعمق في شأن هذه المسألة"، بحسب ميلر.

وأفاد ميلر بأن "الولايات المتحدة اتصلت بإسرائيل بهدف الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الاتهامات".

وبينما أشارت الخارجية الأميركية إلى "الدور الحاسم" لـ"أونروا" في مساعدة الفلسطينيين، إلا أنها شددت على أهمية أن تقوم الوكالة التابعة للأمم المتحدة بـ"الرد على هذه الاتهامات واتخاذ أي إجراء تصحيحي مناسب".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات