Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الناجون من زلزال اليابان تحت رحمة الأمطار والانهيارات

الطرق المقطوعة وأضرار البنية التحتية تعطلان الوصول إلى المناطق الأكثر تضرراً وتعقدان جهود الإنقاذ

هناك ما يزيد على 33 ألفاً أجلوا من منازلهم (أ ف ب)

ملخص

تشير توقعات الأرصاد إلى هطول أمطار غزيرة في المناطق المنكوبة من الزلزال

ارتفع عدد قتلى الزلزال القوي الذي هز اليابان في أول أيام العام الجديد إلى 64، اليوم الأربعاء، في وقت تسارع فيه السلطات إلى إيصال المساعدات للناجين المعرضين لبرودة قاسية وتوقعات بهطول أمطار غزيرة.

ووقع الزلزال الذي أشارت التقارير الأولية إلى أن قوته 7.6 درجة بعد ظهر الإثنين في شبه جزيرة نوتو، وتسبب في تسوية منازل بالأرض وعزل مناطق نائية عن مساعدات سكانها في أمس الحاجة إليها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشير توقعات الأرصاد إلى هطول أمطار غزيرة في المناطق المنكوبة من الزلزال اليوم الأربعاء، مما زاد المخاوف من خطر وقوع انهيارات أرضية قد تزيد من العراقيل أمام إنقاذ عديد ممن يعتقد أنهم محاصرون تحت الأنقاض.

وتسبب الزلزال في قطع طرق وإلحاق أضرار ببنية تحتية، مما أضاف صعوبة للوصول إلى المناطق النائية الأكثر تضرراً وعقد جهود الإنقاذ. ولا يزال النطاق الكامل للأضرار والخسائر وعدد القتلى والمصابين غير واضح بعد يومين من الزلزال.

وأكدت السلطات مقتل 64 حتى الآن ارتفاعاً من 55 أعلن عن مقتلهم حتى وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، مما جعله الزلزال الأكثر إزهاقاً للأرواح في اليابان منذ 2016 في الأقل.

ووفقاً لما ذكرته إدارة إقليم إيشيكاوا عن الأوضاع في المنطقة المنكوبة، فهناك ما يزيد على 33 ألفاً أجلوا من منازلهم وبعض المناطق ليس بها إمكانية للوصول إلى المياه أو الكهرباء وإشارة الاتصالات فيها متقطعة.

وطالب رؤساء بلديات مدن من الأكثر تضرراً بالكارثة الحكومة بفتح الطرقات وإيصال المساعدات بسرعة في اجتماع طوارئ للمنطقة عقد صباح اليوم الأربعاء.

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في مؤتمر صحافي عقد بعد اجتماع لبحث الاستجابة للكارثة "مرت أكثر من 40 ساعة منذ الزلزال الأول، هذا سباق مع الوقت، وأعتقد أن الوقت الحالي حاسم في هذا السباق". وأضاف أن الحكومة فتحت مساراً بحرياً لإيصال المساعدات، وبعض الشاحنات الأكبر تمكنت الآن من الوصول إلى مناطق نائية أكثر.

المزيد من متابعات