Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهاية حلم نيوكاسل ومواجهات نارية في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

سيطرة إسبانية على التصنيف الأول في المرحلة المقبلة

الحزن يخيم على لاعبي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بعد وداع دوري أبطال أوروبا (رويترز)

ملخص

نهاية حلم نيوكاسل وسيطرة إسبانية... دوري أبطال أوروبا ينذر بمواجهات نارية في دور الـ16

انتهت مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2023 – 2024، أمس الأربعاء، باكتمال عقد المتأهلين لدور الـ16 في انتظار القرعة، والتي من المنتظر أن تسفر عن مواجهات نارية بين كبار الفرق والتي تسعى إلى المنافسة على اللقب.

وتقام قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا الإثنين المقبل بوجود 16 فريقاً مقسمة على تصنيفين، الأول يضم كلاً من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، والثنائي الإنجليزي أرسنال ومانشستر سيتي، وريال مدريد برشلونة وريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وفي التصنيف الثاني يظهر إنتر ميلان ونابولي ولاتسيو الإيطاليان، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وكوبنهاغن الدنماركي ولايبزيغ الألماني وبورتو البرتغالي، وإيندهوفن الهولندي.

وانتقل كل من غالطة سراي التركي ولانس الفرنسي وسبورتنغ براغا وبنفيكا البرتغاليين وفينورد الهولندي، وميلان الإيطالي ويونغ بويز السويسري وشاختار دونيستك الأوكراني إلى الدوري الأوروبي بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعاتها.

وودع المنافسات كل من مانشستر يونايتد ونيوكاسل الإنجليزيين وإشبيلية الإسباني ويونيون برلين الألماني وريد بول سالزبورغ النمسوي وسيلتك الاسكتلندي، وسرفينا زفيزدا الصربي ورويال أنتويرب البلجيكي، بعد احتلالهم المركز الرابع في مجموعاتهم.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 أيام 13 و14 و20 و21 فبراير (شباط) 2024، على أن تكون لقاءات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس (أذار) 2024.

نيوكاسل يودع حلمه

"سنستخدم خروجنا كحافز لنا في الفترة المقبلة"، هكذا علق أيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل يونايتد الإنجليزي على خروجه من منافسات دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، بعد العودة للمشاركة بعد سنوات عدة غاب عنها "ماكبايس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتل نيوكاسل يونايتد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي برصيد 71 نقطة خلف مانشستر سيتي وأرسنال مانشستر يونايتد، ليشارك مباشرة في دوري الأبطال، بعد غياب 20 عاماً، منذ آخر مشاركة له في موسم 2003 – 2004، والذي ودع خلالها من التصفيات المبدئية قبل خوض دور المجموعات، وكان ظهر من قبلها في مناسبتين موسم 1997 – 1998 وخرج وقتها من دور المجموعات، وموسم 2002 – 2003 من الدور الثاني.

وبذلك ودع نيوكاسل يونايتد حلمه في تخطي دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الرابع برصيد خمس نقاط، بتحقيق فوز واحد وتعادلين، وتلقى ثلاث هزائم.

مواجهات نارية

ومن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية بين كبار الأندية الأوروبية للمنافسة على اللقب في النسخة الحالية، بخاصة بعد وقوع كل من إنتر ميلان وباريس سان جيرمان بين أندية التصنيف الثاني في الدور المقبل.

ومن المواجهات القوية المتوقعة في دور الـ16 إمكانية سقوط باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وأرسنال.

وعلى النهج نفسه، يمكن لإنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي في الموسم الحالي، مواجهة بايرن ميونيخ وأرسنال وريال مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونة.

سيطرة إسبانية

شهد التصنيف الأول في قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا سيطرة إسبانية، بوجود أربعة أندية وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، إلى جانب ناديين إنجليزيين وهما أرسنال ومانشستر سيتي، وهو ما ينذر بوجود منافسة كبيرة على اللقب من جانب إسبانيا.

وواصلت الأندية الإسبانية فرض نفسها بالبطولة الأوروبية بغزارة، بخاصة أنهم الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 19 مرة متمثلين في فريقين ريال مدريد 14 لقباً وبرشلونة خمسة ألقاب، مع الاستحواذ على المركز الثاني في 11 مناسبة سابقة.

المزيد من رياضة