Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفيليبين تصحو على زلزال جديد بقوة 6.6 درجة

قتيلان حصيلة زلزال السبت و"المسح الجيولوجي" الأميركي يعلن عن 4 هزات ارتدادية جديدة ضربت المنطقة

تشهد الفيليبين هزات أرضية يومياً خصوصاً أن الأرخبيل يقع على منطقة "حزام النار" (أ ف ب)

ضرب زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس "ريختر" جنوب الفيليبين اليوم الأحد، وفق ما أعلن مركز المسح الجيولوجي الأميركي، في واحد من الهزات الارتدادية عقب زلزال بقوة 7.6 في اليوم السابق.

وضرب الزلزال الأخير نحو الساعة 6:36 مساء بالتوقيت المحلي (10.36 بتوقيت غرينتش)، شمال شرقي بيسليغ في جزيرة مينداناو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقتل شخصان في الأقل وأصيب آخرون بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.6 درجة جنوب الفيليبين أمس السبت، وأثار تحذيرات من حدوث موجات تسونامي تم رفعها في وقت لاحق.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي إن المنطقة تعرضت في وقت مبكر من اليوم الأحد، وعلى مدى ساعات عدة، لأربع هزات ارتدادية قوية.

وأدى الزلزال إلى إطلاق تحذيرات من حدوث تسونامي، واستدعى إصدار أوامر لسكان المناطق الساحلية بالفرار إلى أماكن مرتفعة. ولم ترد أنباء بوقوع أضرار كبيرة في المباني أو البنى التحتية حتى الآن، بحسب ما أكد مسؤولو الكوارث اليوم.

ووقع الزلزال بعد نحو أسبوعين على زلزال آخر بقوة 6.7 درجة ضرب جزيرة مينداناو، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص في الأقل واهتزاز مبان وانهيار جزء من سقف مركز تجاري.

وتشهد الفيليبين هزات أرضية يومياً، خصوصاً أن الأرخبيل يقع على "حزام النار"، وهي منطقة ذات نشاط زلزالي وبركاني مكثف تمتد من اليابان إلى حوض المحيط الهادئ مروراً بجنوب شرقي آسيا.

وغالباً ما تكون الهزات الأرضية خفيفة إلى درجة لا يشعر بها السكان، لكن البلاد تشهد زلازل قوية ومدمرة أحياناً تقع من دون سابق إنذار لأسباب أبرزها عدم توفر التكنولوجيا اللازمة لتوقع مكانها وموعدها.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات