Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف سيتعامل خيسوس مع إصابات الهلال قبل مواجهة النصر؟

أزمة فنية في صفوف "الزعيم" بسبب الغيابات

المدير الفني لنادي الهلال السعودي خورخي خيسوس (رويترز)

ملخص

أزمات فنية تلاحق خيسوس في الهلال بسبب إصابات اللاعبين قبل "الديربي" أمام النصر

تستمر معاناة نادي الهلال السعودي خلال الفترة الأخيرة، بسبب فقدان بعض العناصر الأساسية في تشكيل الفريق بسبب الإصابة، في وقت مهم للغاية في الموسم الحالي سواء على مستوى المنافسة المحلية في الدوري السعودي أو المنافسة القارية بدوري أبطال آسيا.

وتعرض النجم البرازيلي لنادي الهلال نيمار دا سيلفا، لإصابة قوية خلال التوقف الدولي الماضي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، وسيبعده عن الملاعب لفترة ليست بقصيرة وهو ما يعد ضربة كبيرة لـ"الزعيم" بعدما تعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وشارك نيمار (31 سنة) مع الهلال منذ انضمامه للفريق، في خمس مباريات فقط، أحرز هدف وصنع ثلاثة آخرين، خلال 386 دقيقة، قبل أن يتعرض للإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره أوروغواي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك.

تطورات إصابة نيمار

وكشف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار، عن تطورات إصابة نيمار، بعد جراحة الركبة التي أجريت له أخيراً. وقال "ليس لدينا موعد محدد لعودة نيمار للملاعب، ولكن هو يستجيب ويتعافى بشكل كبير، وكان من الصعب أن يسير اللاعب بشكل طبيعي في بداية إصابته، بخاصة أن الإصابة جاءت في الغضروف المفصلي، وهو مما يجعل الأمر أكثر تعقيداً".

وكان نيمار قد انضم للهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بمقابل مادي 90 مليون يورو (96.28 مليون دولار)، قبل أن يتعرض للإصابة الأخيرة.

عودة نيمار ما زالت بعيدة، ولكن أزمة المدير الفني للهلال خورخي خيسوس في الوقت الحالي في إصابات اللاعبين الآخرين التي قد تسبب له قلقاً قبل مواجهة النصر في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

ويواجه الهلال نظيره النصر، ضمن الجولة الـ15 من دوري "روشن"، على ملعب الملك فهد الدولي، وتعد المباراة منافسة شرسة بين الثنائي في مقدمة البطولة.

سالم الدوسري

غادر نجم الهلال سالم الدوسري معسكر المنتخب السعودي، بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام التعاون ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين، التي انتهت بفوز "الزعيم" بنتيجة (2-0).

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي عن غياب اللاعب عن مواجهتي باكستان والأردن، ضمن الجولتين الأولى والثانية من منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مدة غياب سافيتش

تعرض لاعب الهلال سيرج سافيتش لإصابة قوية في الركبة، في مباراة فريقه أمام الفتح ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي للمحترفين، تسببت في غيابه خلال المباريات الأخيرة قبل أن يصدر النادي بياناً موضحاً تفاصيل حالته.

وكشف الهلال في بيان رسمي له، أن اللاعب بعد خضوعه لفحوصات طبية، اتضح أنه يحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي تتراوح مدته من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وهو ما يجعله بعيداً من مواجهة النصر، ويزيد متاعب خيسوس قبل المواجهة المرتقبة.

صدمة الشهراني

انضم الظهير الأيسر للهلال ياسر الشهراني، لقائمة منتخب السعودية استعداداً لمواجهتي باكستان والأردن، ولكنه لم يتمكن من خوض التدريبات الجماعية مع زملائه، أمس الثلاثاء، مما يثير الشكوك حوله.

وقال المنتخب السعودي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن اللاعب خاض فقط برنامجاً تأهيلياً وعلاجياً مع الجهاز الطبي، وهو ما يؤكد معاناته من إصابة.

كيف سيتعامل خيسوس؟

يحتل فريق الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 نقطة بعد مرور 13 جولة، بعدما حقق الفوز في 11 لقاء وتعادل في اثنين، بينما يأتي من خلفه النصر في الوصافة برصيد 31 نقطة من 10 انتصارات وتعادل وهزيمتين، وهو مما يجعل مواجهتهما مثيرة وفارقة في صراع الصدارة.

وتغلب خيسوس على غياب سافيتش في منتصف الملعب بالدفع بمحمد كنو، الذي وجود إلى جانب روبن نيفيز خلف مالكوم الذي يلعب كمهاجم ثان، وعلى الجبهة اليسرى يوجد ناصر الدوسري الذي شارك خلال 14 لقاء في الموسم الحالي منهم ست مباريات دخل كبديل، ولكنه يمتلك قدرات كبيرة لتعويض غياب ياسر الشهراني الذي يخضع لبرنامج تأهيلي في الوقت الحالي، وغموض موقفه من مواجهتي المنتخب السعودي في الشهر الجاري.

الأزمة لدى خيسوس، سيكون في مركز الجناح الأيمن، بعد إصابة سالم الدوسري عقب ابتعاد نيمار لفترة كبيرة بسبب عملية الرباط الصليبي، وأمام خيسوس بعض الحلول للتغلب عن الأزمة الفنية، ومنها هي نقل البرازيلي مالكوم أو ميشيل إلى الجناح الأيسر، حيث يجيدون اللعب في هذا المركز.

وقد يستعين وقتها خيسوس لسلمان الفرج في مركز 10 من أجل تعويض نقل مالكوم أو ميشيل إلى الجناح الأيسر، وسيكون الشكل الهجومي وقتها مكون من ميتروفيتش مهاجم صريح، وسلمان الفرج صانع ألعاب أو تقديم روبن نيفيز إلى الأمام قليلاً لشغل هذا المركز مع تمركز الفرج في الخلف.

ويعود الهلال بعد نهاية فترة التوقف الدولي بمواجهة الحزم في الدوري السعودي، إضافة لمباراة في دوري أبطال آسيا أمام نساجي مازاندران، ولن يكونا بنفس أهمية لقاء النصر، بخاصة أن اللقاء الأول في "روشن" سهل نوعاً ما، بينما في دوري الأبطال نجح "الزعيم" في حسم التأهل إلى الدور المقبل، لذلك "ديربي" الرياض سيكون الأهم أمام الفريق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة