Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"النواب الأميركي" يقر تمديد الموازنة الحكومية لتجنب الإغلاق الفيدرالي

الغالبية الجمهورية احتاجت إلى دعم من الديمقراطيين بعد احتجاج المحافظين في الحزب على التدبير الموقت

صادق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون يمدد التمويل الحكومي حتى يناير 2024 (أ ف ب)

ملخص

بلغت الانقسامات في الكونغرس حداً جعل من المستحيل على المشرعين التصويت على موازنات لعام واحد، على عكس ما تفعله أغلب اقتصادات العالم.

أقر مجلس النواب الأميركي الثلاثاء تمديد موازنة الحكومة الفيدرالية، في خطوة تقلص إلى حد كبير خطر إغلاق العديد من المؤسسات الفيدرالية وانقطاع التمويل عن موظفين حكوميين في فترة عيد الشكر.

وتشل الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين عمل الكونغرس، ولم يقر لا مجلس الشيوخ حيث الغالبية بيد الديمقراطيين ولا مجلس النواب حيث الغالبية بيد الجمهوريين مشاريع موازنات الإدارات الفيدرالية للعام 2024.

وبلغت الانقسامات في الكونغرس حداً جعل من المستحيل على المشرعين التصويت على موازنات لعام واحد، على عكس ما تفعله أغلب اقتصادات العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدلاً من ذلك، على الولايات المتحدة أن تكتفي بسلسلة موازنات صغيرة لمدة شهر أو شهرين.

والثلاثاء، صادق مجلس النواب على مشروع قانون يمدد التمويل الحكومي حتى يناير (كانون الثاني) 2024، إلا أن الغالبية الجمهورية احتاجت إلى دعم من الديمقراطيين بعد احتجاج المحافظين في الحزب الجمهوري على التدبير الموقت.

وبعد مجلس النواب يتعين المصادقة على مشروع القانون في مجلس الشيوخ حيث يتوقع أن يُقر بسلاسة أكبر، ما يمنح المشرعين بضعة أسابيع لإجراء مناقشات أوسع نطاقاً بشأن التمويل الحكومي للعام بأكمله.

وينفد تمويل الحكومة الفيدرالية عند منتصف ليل الجمعة-السبت.

وإذ لم تتم المصادقة على مشروع القانون سيُحرم 1.5 مليون موظف حكومي من رواتبهم، مع اضطرابات في حركة الملاحة الجوية ناهيك عن إغلاق متنزهات وطنية أمام الزوار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار