Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الانتصار الأول هدف مانشيني في الانطلاقة الرسمية مع المنتخب السعودي

مواجهتان لـ"الأخضر" في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

مانشيني ينتظر الفوز في أولى مهامه الرسمية مع المنتخب السعودي من أجل تعديل المسار

يستعد الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي للاختبار الرسمي الأول في مهمته التدريبية مع "الصقور الخضراء" بمواجهة باكستان في أولى مباريات تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

المنتخب السعودي يوجد في المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، رفقة كل من باكستان والأردن وطاجيكستان، ويتأهل المتصدر في هذا الدور رفقة الوصيف إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال.

وينطلق مشوار المنتخب السعودي في التصفيات، في التوقف الدولي المقبل خلال الشهر الجاري، بمواجهتي باكستان في ملعب نادي الفتح يوم 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، بينما سيخرج لمواجهة الأردن يوم 21 من الشهر نفسه، ويسعى إلى تحقيق أفضل النتائج من أجل تفادي المفاجآت.

فترة مانشيني

انطلق مشوار الإيطالي مانشيني (58 سنة) مع المنتخب السعودي في الثامن من سبتمبر (أيلول) الماضي، ولم يخض أي لقاء رسمي حتى الآن، ولعب أربع مباريات ودية فقط اثنتين في نفس شهر توليه المسؤولية كانت أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، وانتهت بخسارة الأخضر، وفي توقف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لعب مباراتين تلقى هزيمة ودية أمام مالي، وتعادل أمام نيجيريا.

ويمني مانشيني النفس بالانتصار الأول في مشواره مع المنتخب السعودي، في أولى تجاربه الرسمية، والتي تعد انطلاقاً لمشوار للتأهل لكأس العالم 2026 بعد الأداء المميز في النسخة الماضية التي أقيمت في قطر عام 2022.

وأكد المدرب الإيطالي أنه سيقوم بضم عناصر جديدة للمنتخب السعودي بعدما تعرض لهزيمتين في أول معسكر له أمام كوستاريكا بنتيجة (1-3) وكوريا الجنوبية بنتيجة (0-1)، وبالفعل ظهر ذلك في المعسكر الثاني، الذي تعادل خلاله مع نيجيريا بنتيجة (2-2)، والخسارة أمام مالي بنتيجة (3-1)، ويسعى مانشيني للوصول إلى التشكيل الأمثل للأخضر خلال الفترة المقبلة من أجل استعادة الانتصارات للمنتخب بعدما غابت خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مانشيني في الثالث من نوفمبر الجاري، قد اتخذ قرار بتعيين مساعد أول في جهاز الفني، وهو الإيفواري يايا توريه نجم برشلونة السابق، من أجل استكمال طاقم العمل لتقديم مستويات مميزة وتعديل المسار في الفترة المقبلة.

نظام التأهل

وشارك المنتخب السعودي مباشرة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والذي يتكون من 36 منتخباً مقسمين على تسع مجموعات يتأهل مباشرة المتصدر والوصيف إلى الدور الثالث.

ويتكون الدور الثالث من 18 منتخباً مقسمة على ثلاث مجموعات بوجود ستة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل المتصدر والوصيف مباشرة لكأس العالم، مع دخول كل من المركز الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات.

ويلعب المنتخبات المشاركة في الدور الرابع على مجموعتين، كل مجموعة مكونة من ثلاثة منتخبات، يواجهون بعضهما بعضاً في مباراة واحدة بملعب محايد، يتأهل المتصدر في كل مجموعة إلى كأس العالم، على أن يذهب الوصيف إلى الدور الخامس.

ويلعب المنتخبان المتأهلان من الدور الرابع، بنظام الذهاب والإياب لتحديد الممثل في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2026.

ويستكمل المنتخب السعودي التصفيات بمواجهتين في توقف مارس (آذار) 2024 أمام طاجيكستان ذهاباً (على أرضه) وإياباً، ومن ثم يحل ضيفاً على باكستان في توقف يونيو (حزيران) من العام المقبل، ويختتم مواجهاته في الدور الثاني من التصفيات أمام الأردن في الشهر نفسه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة