Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محكمة روسية تمدد توقيف صحافية أميركية إلى 5 ديسمبر

تعمل كمحررة في خدمة إذاعة أوروبا الحرة باللغة التترية وترفض التصريح بأنها عميلة لجهة أجنبية

تمديد إبقاء الصحافية الروسية الأميركية آلسو كورماشيفا قيد الحبس الاحتياطي (أ ف ب)

ملخص

محكمة روسية تمدد توقيف صحافية أميركية إلى 5 ديسمبر المقبل.

قضت محكمة روسية بإبقاء الصحافية الروسية الأميركية آلسو كورماشيفا قيد الحبس الاحتياطي حتى الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بعدما قال الادعاء إنها لم تصرح عن نفسها بأنها "عميلة لجهة أجنبية"، وفق ما أوردت وكالات محلية اليوم الإثنين.

وكورماشيفا محررة في خدمة إذاعة أوروبا الحرة باللغة التترية، "تتار بشكير" الممولة من الكونغرس الأميركي، وتم توقيفها في مدينة قازان بوسط روسيا الأربعاء الماضي.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" للأنباء أن محكمة حي سوفيتسكي في مدينة قازان الرئيسة في جمهورية تتارستان، قضت بضرورة إبقائها رهن التوقيف "كإجراء احترازي" علماً أنها تواجه عقوبة بالسجن قد تصل إلى خمس سنوات إذا دينت بالتهم الموجهة إليها.

ودعت إذاعة أوروبا الحرة إلى الإفراج "على الفور" عن كورماشيفا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس الإذاعة بالوكالة جيفري غيدمين "خاب ظننا كثيراً بقرار جلسة اليوم، نطالب بالإفراج الفوري عن ألسو لكي تتمكن من الانضمام مجدداً لعائلتها"، وتقيم الصحافية في براغ مع زوجها وطفليها.

وكورماشيفا هي ثاني صحافية أميركية اعتقلت في روسيا هذا العام بعد مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" إيفان غيرشكوفيتش الموقوف منذ مارس (آذار) الماضي بتهمة التجسس، وهي تهمة رفضها محاموه والصحيفة والبيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر الأسبوع الماضي، إن اعتقال كورماشيفا "يبدو أنه حالة مضايقة أخرى تقوم بها الحكومة الروسية بإزاء مواطنين أميركيين".

ونفى الكرملين الجمعة التهم المساقة ضد روسيا في هذه القضية، وقال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف للصحافيين "لا توجد حملة في روسيا لاضطهاد المواطنين الأميركيين، هناك مواطنون أميركيون ينتهكون القانون، ويتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضدهم".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار