Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تستمر الصحوة المصرية في كرة اليد بمونديال 2021؟

الاستعداد المبكر والمدير الفني والفرص المستحقة... هكذا يستعد المنتخب للمنافسة على اللقب  

بعثة منتخب مصر للناشئين في كرة اليد عقب وصولها إلى مصر (الموقع الرسمي لاتحاد كرة اليد)

حالة من الصحوة تعيشها لعبة كرة اليد في مصر بمختلف فئاتها العمرية التي تُمارس اللعبة، وهو ما ظهر في نتائج فرقها خلال البطولات التي أُقيمت خلال العام الحالي 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

التتويج

بدأ العام باستحواذ المنتخب الأول لكرة اليد في مصر المركز الثامن في بطولة كأس العالم التي استضافتها دولة الدنمارك، ثم حلّ منتخب الشباب في المركز الثالث ببطولة كأس العالم التي استضافتها إسبانيا خلال شهر يوليو (تموز) الماضي قبل أن يتوّج فريق الناشئين لكرة اليد ببطولة كأس العالم التي أُقيمت في دولة مقدونيا بعد فوزه على نظيره الألماني.

وتستعد مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لليد عام 2021 بمشاركة 24 فريقاً، ليصبح السؤال هل ستواصل مصر صحوتها في كرة اليد خلال البطولة التي ستُقام على أرضها؟

الاستعداد المبكر

علاء السيد، رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة اليد، أشار إلى "أنهم استعدوا لكل البطولات التي شاركوا بها جيداً؛ حيث دشنوا معسكرات مبكرة للفرق ووضعوا برنامجاً إعدادياً لهم طوال العام".

السيد، أوضح لـ"اندبندنت عربية"، "أن لاعبي الناشئين على سبيل المثال كان لهم يومان، أو يوم أسبوعي، يتجمعوا فيه إلى جانب لعبهم المباريات العادية في بطولة الدوري مع أنديتهم، وهو ما أسهم في زيادة الانسجام بين اللاعبين".

ونوّه رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة اليد، إلى "أن الأمر تم أيضا مع منتخب الشباب بخلاف المعسكرات الأوروبية التي نُظمت لجميع الفرق مما ساعد في تأهيلهم بصورة جيدة"، وتابع، "لدينا 4 لاعبين بعدما أنهوا المشاركة مع منتخب الشباب في كأس العالم انضموا للمشاركة مع فريق الناشئين، وتوجوا باللقب وفازوا بجوائز شخصية ولم يتأثر مستواهم".

وأتم رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة اليد، حديثه بالإشارة إلى "أن تجهيزه لمنتخبي الشباب والناشئين كان أيضاً بنظرة على المنتخب الأول وكأس العالم الذي سيُشارك به على أرضه".

هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد في مصر، أشار إلى "أنهم يستعدون جيدا لكأس العالم 2021، الذي ستستضيفه بلادهم بداية من اختيارهم مديرهم الفني الإسباني روبرتو غارسيا، بعدما وجدوا تناسقاً بين فكره وطريقة لعب المنتخب المصري التي يريدونها بها".

 وأشاد نصر بالمستويات التي قدمها فريقا الشباب والناشئين بكأس العالم، مرجحاً احتمالية وجود عناصر منهم ضمن الفريق الأول الذي سيُشارك بكأس العالم 2021.

وأتم رئيس اتحاد كرة اليد المصري حديثه بالتشديد "على مواصلتهم العمل بكل جهد للحفاظ على الصحوة التي تشهدها اللعبة، والمنافسة والتتويج بالبطولة التي ستُقام على أرضهم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة